آخر المواضيع

مؤسسة “القرض الحسن” في أم الفحم توصل مساعدات “حملة الشتاء الدافئ” للاجئين السوريين


استقبل اللاجئون السوريون المساعدات الإغاثية العاجلة ضمن حملة “شتاء دافئ” والتي أطلقتها مؤسسة “القرض الحسن” في مدينة أم الفحم، بالتعاون مع جمعية عطاء للإغاثة الإنسانية.

 اشتملت المساعدات على: توزيع الخيام وعوازل الخيام، وسائل التدفئة من مدافئ ووقود وبطانيات، والكسوة والملابس الشتوية، ومواد التغذية من سلال غذائية تموينية، ووجبات طعام، وطحين وخبز والاحتياجات الطارئة كحالات إنسانية ومرضية”. 

وقد لاقت الحملة تجاوبا واسعا من أهالي مدينة أم الفحم وضواحيها، الذين شاركوا وساهموا في هذه الحملة دعما لصمود إخوانهم السوريين على الحدود التركية السورية.



 بدورها قامت جمعية “عطاء للإغاثة الإنسانية” بتوزيع المساعدات على آلاف العائلات في المخيمات، واستفاد من هذه الحملة عشرات الآلاف من النازحين ممن ضاقت الأحوال عليهم.

 هذا وشكرت جمعية عطاء للإغاثة مؤسسة القرض الحسن وجموع المتصدقين والمشاركين الذين كان لهم دور هام في إغاثة المنكوبين في المخيمات، في ظل هذا البرد القارص والثلوج والوضع الإنساني الصعب، وقاموا بمد يد العون والإغاثة لإخوانهم النازحين الذين ضاق بهم الحال وأصبحوا بلا مأوى، ويعيشون أوضاعا اقتصادية صعبة للغاية، ودعوا الله أن يحفظ جميع المتصدقين، وأن يبارك لهم في أموالهم ويحفظهم من كل سوء.



 كما ثمّن الأهالي من اللاجئين السوريين، عطاء وجهود “مؤسسة القرض الحسن” على دعم صمودهم ومد يد العون لإغاثتهم، بوسائل التدفئة والطعام والخيام، ودعوا الله أن يحفظ كل من ساهم وشارك في هذه الحملة.

 من جانبه، قال الحاج فاروق عوني، رئيس مؤسسة القرض الحسن في حديث معه: “عوّدنا أهالي مدينة أم الفحم وضواحيها على إغاثة الملهوفين والمنكوبين، والنفير من أجل نصرة المظلومين في كل مكان، وما يتعرض له أهلنا في سوريا، يحتم علينا أن نلبي نداء الواجب لنصرتهم ورفع الضيم عنهم”. 



وتوجّه الحاج فاروق عوني “بالشكر والتقدير لأهالي مدينة أم الفحم وضواحيها، رجالاً ونساءً وأطفالاً ولأئمة المساجد على تعاونهم، ولجميع المحسنين على ما قدّموه من أموالهم نصرة لإخواننا اللاجئين السوريين، فجزاهم الله خير الجزاء، وجعل أبناء مدينتنا دائما عونا لكل محتاج”. كما قال.

 وأضاف أن الحملة انطلقت منذ نحو شهرين وما زالت مستمرة حتى الأسابيع القادمة.
 


إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا