مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام

 


في خطوة إنسانية رائعة وبالرغم من الألم والحزن الشديدين على فقدان ابنهم، قررت أسرة الطفل فرحان بلال أبو قويدر (10 سنوات) التبرع بأعضائه لإنقاذ حياة مرضى بحاجة إلى زراعة أعضاء.

وقال والد الطفل في أول تعقيب له: "لا يهمني من سيتلقى الأعضاء، من المهم إنقاذ حياة المرضى المحتاجين". وكان الطاقم الطبي في مستشفى سوروكا بئر السبع، أقر اليوم، الخميس، وفاة الطفل فرحان بلال أبو قويدر (7 سنوات)، والذي دهسته سيارة قبل يومين على شارع 25 قرب مفرق "نفاطيم" بمنطقة النقب. وكانت الطواقم الطبية في حينه نقلت الطفل المصاب إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع للعلاج وهو بحالة حرجة. وقد تم ربطه بالتنفس الاصطناعي وحاول الأطباء على مدار اليومين الماضيين إنقاذ حياته، إلا أن إصابته كانت في منطقة الرأس، حيث أعلن صباح اليوم عن موته السريري، قبل رفع أجهزة التنفس عنه وإعلان وفاته.


كلاب ضالة هاجمته فهرب باتجاه الشارع إلى وفاته

وقال خال الطفل، د. عبد الهادي أبو قويدر، إن العائلة قررت التبرع بالأعضاء على أساس الآية القرآنية من أحيى نفسا فكأنما أحيى الناس جميعا. وتابع قائلا: "أسرة فرحان تسكن بالقرب من نفاطيم - غربي قرية خشم زنّة - حيث قرر هو وقريبه الذهاب إلى أخواله في قرية الزرنوق، على بعد 4 كلم شرقا. لم يكن هناك وسيلة نقل فقررا السير على الأقدام، وحين كانا في طريقهما بعيدا عن الشارع هاجمتهما مجموعة من الكلاب الضالة فما كان منهما إلا وهربا باتجاه الشارع وصدمته سيارة ما أدى إلى إصابته الحرجة ووفاته اليوم". وتابع قائلا: "قال لرفيقه ابن الثمانية أعوام أثناء سيرهما في الطريق وقبل مهاجمة الكلاب الضالة لهما، يبدو أن أحدنا سيموت دهسا، وقدر الله ودهسته سيارة. رحمه الله، حيث كان فرحان يدرس في مدرسة واحة النخيل في قرية الزرنوق. لا نقول إلا ما يرضي الله - إنا لله إنا إليه راجعون". وعن فرحان قال خاله: "فرحان بلال معروف بأنه ولد أخلاقه حميدة ويحب كرة القدم وهو من الأولاد الذين يحبون البيت ومن التلاميذ المجتهدين والمتميزين في المدرسة". ومن المتوقع أن يتم دفن الطفل فرحان في مقبرة الزرنوق صباح يوم غد الأحد، حيث تجرى في هذه الساعات عملية فحص لمرضى محتاجين لزراعة أعضاء في كافة أنحاء البلاد. وسيتم استقبال المعزين في عرب أبو قويدر بالقرب من نفاطيم.

النقب يفقد ثلاثة أطفال في إسبوع واحد

وقد فقد النقب ثلاثة أطفال في الأسبوع الأخير - محمد الرماق من عرب متسبيه رامون الذي تدحرجت عليه سيارة والده ودفن أمس في مقبرة عبدة، وجود الهزيّل الذي دهسه والده بطريق الخطأ في ساحة المنزل، واليوم أعلن عن وفاة الطفل فرحان أبو قويدر.



0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top