مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


روى الطفل السوري فواز قطيفان، الأحد، بعد يوم من تحريره، تفاصيل خطفه وطرق التعذيب التي تعرض لها من أجل الضغط على أهله لدفع الفدية المطلوبة للخاطفين.

ووصل مساء السبت الطفل فواز قطيفان إلى عائلته في بلدة إبطع بريف درعا الشمالي بعد الإفراج عنه من مسلحين اختطفوه منذ أكثر من ثلاثة أشهر، مقابل فدية مالية.

وقالت مصادر في محافظة درعا لوكالة الأنباء الألمانية: "أفرج الخاطفون عن الطفل فواز قطيفان ووضعوه أمام صيدلية في مدينة نوى بريف درعا الغربي وهو بصحة جيدة، بعد قبض الفدية التي طُلبت بقيمة 500 مليون ليرة سورية (ما يعادل 140 ألف دولار)".

وقال الطفل في تصريحات لوسائل إعلام سورية: "أول مرة ضربوني حتى أهلي يشوفوني وأنا قاعد عم أتعذب ويجو ياخدوني بسرعة وكانوا يضربوني ع الخفيف وأنا ساوي حالي عم أبكي".

وأضاف: "في المرة الثانية أحضروا حبل ورفعوني ع السقيفة وكان فيها رجل فوق، وبعد ما سحبوني لفوق بلشوا (بدأوا) يضربوني بحزام جلد ووضعو كرتونة ولزقوها ع جسمي ووضعو ع الحزام اسفنج حتى لا أشعر بألم وبدأوا يضربوني ع الخفيف وأنا أصرخ لأهلي تعو خدوني".

وأشار الطفل إلى أن أحد الخاطفين أخذه إلى بيته وأنهم "كانوا يقدمون لي الطعام ويغطونني ولم أشعر بالبرد". وأكد: "لم أعرف أي أحد منهم".

وبثت وزارة الداخلية السورية، السبت، عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للعميد ضرار الدندل، قائد شرطة محافظة درعا، وهو يحمل الطفل فواز بعد تحريره.

وكشفت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية أن "عائلة الطفل فواز وأقاربه قاموا بجمع الفدية المطلوبة وتسليمها للخاطفين". ورفضت المصادر الكشف عن كيفية إيصال الفدية ومن الذي تسلمها.

كانت عصابة قد أقدمت في الثاني من نوفمبر من العام الماضي على خطف الطفل فواز محمد قطيفان في أثناء ذهابه إلى مدرسته في بلدة إبطع بريف درعا الأوسط، ليتواصل لاحقاً الخاطفون مع ذوي الطفل للمطالبة بفدية مالية تقدر بـ500 مليون ليرة سورية.

ورغم كل المحاولات التي قام بها ذوو الطفل بالتفاوض مع الخاطــفين، فإنهم لم يستجيبوا، ما دفع ذوي الطفل للسعي لجمع المبلغ ودفعه للخاطـفين.

وتنتشر في عموم المناطق السورية عمليات الخطف لدفع فدية مالية، ولكن المبلغ المالي الذي طُلب من عائلة قطيفان هو الأكبر في سوريا.

المصدر: الشرق الأوسط

 

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top