مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


 في إطار نشاط المسار الآمن ومكافحة الجريمة الاقتصادية في المجتمع العربي، تم توقيف 9 مشتبهين بارتكاب جرائم غسل أموال وتلقي منفعة بصورة احتيالية وارتكاب مخالفات ضريبية تصل إلى مئات الملايين من الشواقل

في الأشهر الأخيرة، أجرى قسم الإنفاذ الاقتصادي في وحدة لاهاف 433 تحقيقًا سريًا ومعقدًا، جنبًا إلى جنب مع ضابط تقييم الضرائب في لواء حيفا والشمال ومصلحة ضرائب الشمال وحيفا ، بشأن جرائم جنائية ارتكبتها عناصر إجرامية من خلال شبكة من الشركات في حوزتهم والتي تتمحور حول ادارة مشاريع اعمال بنية تحتية ونقل وغيرها.

وفق الشبهات، تم استخدام بعض الشركات التي تم تأسيسها كشركات وهمية لارتكاب جرائم ومخالفات ضريبية وتوزيع فواتير وهمية، بينما تم تبييض الأموال التي تم جمعها على يد المشتبهين بوسائل مختلفة.

كما اتضح أن بعض المشتبهين أداروا مجموعة قروض منظمة ومنهجية بملايين الشواقل، بينما كانوا يجمعون الأموال عن طريق العنف والخاوة والإبتزاز بالتهديد, ضد الضحايا على خلفية ديون مالية مزعومة.

بالإضافة إلى ذلك، من خلال مواد التحقيق التي تم جمعها، يُزعم أن المشتبه به الرئيسي الذي تم القبض عليه ارتكب جرائم عنف وتورط في إطلاق النار كجزء من إراقة    الدماء بين عناصر العالم الإجرامي في المجتمع العربي.



صباح اليوم، مع الانتقال من المسار السري من التحقيق الى المسار العلني, داهم أكثر من 250 شرطي من وحدات لاهاف 433، ومن لواء الساحل بما في ذلك من وحدات مكافحة الشغب اليسام وقوات من حرء الحدود، ومندوبون من مصلحة الضرائب ووحدة المصادرة التابعة للمندوب او المسؤول العام على منازل المشتبهيت بهم في يركا وجولس وكسرى سميع والجديدة المكر، وطرعان وأجروا عشرات التفتيشات, حيث تم ضبط 12 مركبة ومبلغ نقدي بقيمة 90 ألف شيكل ووثائق وفواتير.  وفي نهاية عمليات التفتيش تم توقيف 9 مشتبهين, وأحيل 3 آخرين للتحقيق معهم.

يجري التحقيق المعقد من قبل شرطة إسرائيل بمشاركة مسؤول التقييم في تحقيقات حيفا والشمال وتحقيقات ضريبة القيمة المضافة في حيفا والشمال في مصلحة الضرائب، برفقة الدائرة الاقتصادية لمكتب النيابة العامة للدولة.

خلال النهار, كالمعتاد, ستتم إحالة المشتبهين إلى محكمة الصلح في حيفا لجلسة استماع لتمديد توفيفهم على ذمة التحقيق.

سنواصل العمل على كشف الجرائم الخطيرة بما فيها الجوانب الاقتصادية ومجال العنف، من أجل التحقيق مع الجناة واحالتهم الى العدالة ,بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين.

مرفق فيديو من النشاط واقوال المقدم أوديليا شطرنبرچ قائدة قسم الإنفاذ الإقتصادي لواء الساحل في لاهاف 433 

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top