مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام




 قدّمت النيابة العامّة لواء حيفا (جنائي) لائحتي اتهام في المحكمة المركزيّة بالمدينة ضدّ قاصرين من طرعان وضدّ منير سعيد (50) عامًا، من سكان أبو سنان، ومحمد عدوي (30) عامًا من طرعان بتهمة محاولة القتل لزوجة سعيد السابقة.

وفقًا للوائح الاتهام التي قدّمها المحامي بني باسكال، فقد أنجب سعيد وصاحبة الشكوى أربع بنات، بعد سنوات من العنف تجاه المشتكية من قِبل زوجها انفصلا في عام 2015. بعد الطلاق، كان هناك عدد من الإجراءات القانونية بين سعيد وزوجته السابقة بخصوص منزلهما المشترك، وقد التمست الزوجة السابقة بفسخ الشراكة بين الزوجين وطلبت نصف الحقوق فيما يتعلق بجميع الممتلكات المشتركة للزوجين وأمرًا تقييديًا بعدم البناء في الطابق الأعلى لبيتهم المشترك الذي كانوا يعيشون فيه.

بعد الطلاق، تزوج سعيد مرة أخرى، وهدّد زوجته السابقة في مناسبات عديدة. في أعقاب التهديدات وخطورتها وتواترها، كانت الزوجة السابقة على اتصال مستمر بالشرطة ودائرة الشؤون الاجتماعية في السلطة المحلية، وتمّ تزويدها بإجراءات الحماية بما في ذلك الكاميرات المثبتة في الشقة. في 20 نيسان 2021، خلال جلسة استماع بالمحكمة، اتفق الطرفان على تقسيم أموالهما المشتركة بالتساوي بينهما، ونتيجة لهذا القرار، قرّر سعيد قتل زوجته السابقة. اتفق سعيد مع محمد (شقيق زوجته الجديدة) على تجنيد شخصين آخرين، مقابل الدفع، لقتل الزوجة السابقة. على ضوء ذلك اتفق محمد مع قاصرين من طرعان واللذين وافقا على تنفيذ جريمة القتل مقابل مبلغ 80،000 شيكل. المدّعى عليه سعيد قدّم الأسلحة وأرشد محمد والقاصرين على كيفية الوصول إلى منزل الزوجة السابقة والهروب منه كما وعرّفهم على الزوجة وتفاصيلها.

أخذ محمد القاصرين في سيارته، وسار الثلاثة نحو أبو سنان

في 16 تموز 2021، أخذ محمد القاصرين في سيارته، وسار الثلاثة نحو أبو سنان. بعد أن جمع القاصرون السلاح، الذي أخفاه سعيد، انتظروا الزوجة السابقة بالقرب من منزلها. وعندما نزلت من سيارتها وسارت باتجاه المنزل، خرج القاصرون من مخابئهم وركضوا نحوها وعندها أطلق أحد القاصرين عليها عدة رصاصات. بعد ذلك مباشرة، هرب القاصرون إلى حقل قريب، ووضعوا السلاح في المخبأ، عادوا إلى السيارة التي كان محمد ينتظرهم فيها.

نتيجة لإطلاق النار، أصيبت صاحبة الشكوى بعدد من الرصاصات التي اخترقت الجزء العلوي من جسدها، وتمّ نقلها إلى مركز الجليل الطبي في نهاريا وهي بحالة حرجة. خضعت صاحبة الشكوى لعملية جراحية وأدخلت المستشفى لمدة 10 أيام.

بالإضافة إلى جريمة الشروع في القتل، فقد اتّهم منير بالتهديد والتآمر لارتكاب جريمة وجرائم أسلحة، ووجّهت لمحمد والقاصرين تهمة الشروع في القتل والتآمر لارتكاب جريمة قتل وجرائم السلاح.

يتم التحقيق في القضية من قبل وحدة مكافحة الجريمة في مديرية اشير. بالتزامن مع تقديم لائحة الاتهام، تقدّمت النيابة بطلب توقيف المتهمين حتى انتهاء الإجراءات.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top