مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام

 

.

هل ضغط الدم 150 مرتفع؟ للحصول على الإجابة العلمية المفصلة عن سؤالك تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي حيث نكشف لك أيضًا عن العلاجات والمضاعفات.

يُعد ارتفاع ضغط الدم حالة شائعة، تكون فيها قوة الدم على المدى الطويل المعاكسة لجدران الشرايين مرتفعة لدرجة أنها قد تتسبب في النهاية في مشاكل صحية، مثل أمراض القلب المختلفة.

لضغط الدم طريقة قياس محددة تشير الى المعدلات الصحيّة وغير الصحيّة أيضًا. فهل يُعتبر ضغط الدم 150 مرتفعًا؟

تابعي القراءة واحصلي على المعلومات المفصلة.

هل يُعتبر ضغط الدم 150 مرتفعًا؟
يتم تسجيل ضغط الدم برقمين. الضغط الانقباضي أي الرقم الأعلى، وهو القوة التي يضخ بها قلبك الدم في أنحاء الجسم. والضغط الانبساطي أي الرقم الأدنى، هو مقاومة تدفق الدم في الأوعية الدموية. كلاهما يقاس بالمليمترات من الزئبق.

كدليل عام،ما هي أرقام الضغط المرتفع؟

يعتبر ضغط الدم 150/90 مم زئبق أو أعلى مرتفعًا إذا كان عمرك يزيد عن 80. كما يعتبر ضغط الدم المثالي عادة ما بين 90 / 60mmHg و120 / 80mmHg.

قد تعني قراءات ضغط الدم بين 120/80 مم زئبق و140/90 مم زئبق أنك معرضة لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم إذا لم تتخذي خطوات للسيطرة على ضغط الدم.

مضاعفات ارتفاع الدم
تشمل مضاعفات ارتفاع ضغط الدم ما يلي:

فشل القلب: يمكن أن يؤدي الضغط المتزايد على القلب أثناء محاولته ضخ الدم إلى جسمك إلى فشل القلب.
تمدد الأوعية الدموية: يمكن أن يؤدي تلف الأوعية الدموية بسبب زيادة الضغط إلى تكوين نتوء يسمى تمدد الأوعية الدموية. إذا تمزق، يمكن أن يكون قاتلًا.
السكتة الدماغية: يمكن أن تؤدي الأوعية الدموية السميكة إلى انخفاض تدفق الدم إلى الدماغ. تحدث السكتات الدماغية عندما تتمزق الأوعية الدموية في الدماغ بسبب استمرار ارتفاع ضغط الدم.
الفشل الكلوي: يمكن أن يتسبب نقص تدفق الدم إلى أنسجة الكلى في تلف الكلى ويؤدي في النهاية إلى الفشل الكلوي.
الخرف: يمكن أن يؤدي الضرر الناجم عن نقص الأكسجين إلى أنسجة المخ إلى فقدان الذاكرة وتلف الدماغ.
علاج ارتفاع ضغط الدم
بالإضافة الى بعض الأدوية التي على طبيبك وصفها، يمكن أن يساعد تغيير نمط حياتك في التحكم في ارتفاع ضغط الدم وإدارته، ويشمل ذلك ما يلي:

اتباع نظام غذائي صحي للقلب مع القليل من الملح
ممارسة النشاط البدني بانتظام
الحفاظ على وزن صحي أو فقدان الوزن إذا كنت تعانين من زيادة الوزن أو السمنة
وأخيرًا، إليك اسباب ارتفاع ضغط الدم المفاجئ وطرق علاجه.

1 comments 1 Facebook

  1. اقرأ شهادتي


    اسمي ليزا حسن
    . أنا أعيش في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وأنا مواطنة جزائرية ، وأنا امرأة سعيدة اليوم وقلت لنفسي أن أي مقرض ينقذ عائلتي من وضعنا السيئ ، سأحيل أي شخص يبحث عن قرض له لقد منحني السعادة لي ولعائلتي ، كنت بحاجة إلى قرض بقيمة 60.000 يورو لبدء حياتي كلها لأنني أم عازبة ولدي 3 أطفال قابلت هذا المقرض الصادق والخوف من الله الذي ساعدني في ذلك قرض قيمته 60.000 يورو ، هو رجل يخشى الله ، إذا كنت بحاجة إلى قرض وسوف تسدد القرض ، يرجى الاتصال به وأخبره أن السيدة كاتيكا هي التي تحيلك إليه. اتصل بمدير قرض تجربة SKY السيد أوستن ،
    عبر البريد الإلكتروني: (contact@skyexperienceloan.com) أو التقديم على موقع الويب الخاص بهم https://skyexperienceloan.com (skyexperienceloan@gmail.com)

    ردحذف

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top