مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام

 



انطلقت عصر اليوم، في قاعة الكانتري في مدينة كفرقاسم، أعمال المؤتمر العام الـ 25 للحركة الإسلامية، والذي سينتخب خلاله أعضاء المؤتمر البالغ عددهم 610 إخوة وأخوات من مختلف الفروع، رئيسًا جديدًا للحركة الإسلامية خلفًا لفضيلة الشيخ حمّاد أبو دعابس الذي ينهي فترة ولايته الدستورية الكاملة والتي استمرت 12 عامًا، حيث يتنافس على رئاسة الحركة كل من الشيخ د. محمد سلامة حسن (أبو علي) رئيس دار الإفتاء والبحوث الإسلامية، والشيخ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الإسلامية ورئيس جمعية الأقصى.
كما سينتخب أعضاء المؤتمر العام رئيسًا جديدًا للمؤتمر خلفًا للأستاذ غازي عيسى والذي ينهي هو الآخر فترة ولايته الدستورية الكاملة، حيث يتنافس على رئاسة المؤتمر كل من يوسف فضيلي مندوب الحركة الإسلامية في لجنة الانتخابات المركزية للبرلمان، ووليد الهواشلة مدير كتلة القائمة العربية الموحدة.





" نهج شوريّ ديمقراطيّ "
وجاء في بيان صادر عن مكتب النائب منصور عباس، وصلت موقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه: "اليوم تسطر الحركة الإسلامية فصلًا حضاريًّا جديدًا من فصول مسيرتها الراشدة، نحو بناء مجتمع عربيّ راشد، يرتقي بإنسانيته ويحتكم إلى قيم العدل والرحمة والتسامح، ويسعى للتعارف بالحوار والتناصح واحترام الآخر، وينجز بالتعاون والتكافل والتعاضد. انتخاب رئيس الحركة الإسلامية ومجلس الشورى وغيرها من الهيئات القيادية، ليست عملًا انتخابيّا تقنيّا، بل هو تعبير عن ثقافة مؤسساتيّة جماعيّة، ونهج شوريّ ديمقراطيّ، يستند إلى مبادئ محكمة في الشريعة الإسلامية الغراء، وفي التجربة الانسانية العالميّة".

"هذه رسالة واضحة لمجتمعنا العربي وشعبنا الفلسطيني "
واضاف البيان: "في ممارستنا الراسخة لهذه الثقافة والنهج خلال عشرات السنين، نحن نبعث رسالة واضحة لمجتمعنا العربي وشعبنا الفلسطيني، ليختار هذه الثقافة وهذا النهج الشورى الديمقراطي لتنظيم ذاته الجماعيّة وإدارة أموره بعيدًا عن الشموليّة والاستئثار والإقصاء لبعضه البعض.  ما أحوجنا اليوم كمجتمع عربيّ وشعب فلسطينيّ لهذا التجربة الراشدة المتقدّمة، لقيادة مركبها إلى تحقيق أهداف وتطلعات مجتمعنا وشعبنا. رحم الله شيخنا المؤسس عبد الله نمر درويش الذي أسس هذه الحركة الإسلامية وأرسى دعائم هذه الثقافة المتميزة وهذا النهج الراشد". إلى هنا نص البيان.

انتخاب الشيخ صفوت فريج رئيسا للحركة الاسلامية
أفاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما أن نتائج الانتخابات أظهرت فوز الشيخ صفوت فريج برئاسة الحركة الإسلامية ، فيما تم انتخاب وليد الهواشة رئيسا للمؤتمر العام .
















0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top