مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


تظاهر العشرات من أهالي النقب، اليوم الإثنين، لليوم الثاني على التوالي، أمام المحكمة في مدينة بئر السبع، مطالبين بتسريح كافة معتقلي النقب الذين اعتقلتهم الشرطة الإسرائيلية، إثر تصديهم واحتجاجهم على ما تتعرض له قرية الأطرش - سعوة من تجريف للأراضي وتحريشها من قبل السلطات الإسرائيلية، واعتقالات، واقتحامات للمنازل، وقمع لاحتجاجاتهم التي انطلقت ضد سلب أراضيهم من قبل السلطات الإسرائيلية.

وردد المتظاهرون هتافات ورفعوا لافتات كتبت عليها شعارات مطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، ووقف الاعتداءات على المواطنين العرب، وعدم سلب الأراضي في النقب.



 وفي سياق ذي صلة، اقتحمت الشرطة الإسرائيلية، الليلة الماضية، قرية الزرنوق مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب، جنوبي البلاد، واعتقلت 7 أشخاص بينهم 5 قاصرين، على خلفية التصدي والاحتجاج على ما تتعرض له قرية الأطرش - سعوة من تجريف للأراضي وتحريشها من قبل السلطات الإسرائيلية، واعتقالات، واقتحامات للمنازل، وقمع لاحتجاجات الأهالي التي انطلقت ضد سلب أراضيهم من قبل السلطات الإسرائيلية.

وواصلت الشرطة حملة الاعتقالات، ووفقا للجنة التوجيه العليا للعرب في النقب فإن عدد المعتقلين تجاوز 132 خلال الأيام الأخيرة.

وصعدّت الشرطة والنيابة العامة الإسرائيليتين ضد الناشطين في النقب، وذلك من خلال المسار القضائي الذي يخوضه المحامون في معركة تهدف إلى إطلاق سراح الناشطين ووقف الملاحقة السياسية التي يتعرضون لها.




0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top