آخر المواضيع

اليوم الأربعاء مع بدء المنخفض ثلوج على جبل الشيخ وارتفاع بطبريا وإغلاق جبل الشيخ أمام الزوار بسبب العواصف الثلجية

 


قالت دائرة الأرصاد الجوية الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، إنه مع بدء المنخفض الجوي بعد منتصف الليلة الماضية، وحتى صباح اليوم باكرا، تراكم 20 سنتيمترا، عند المدخل السفلي لجبل الشيخ في مرتفعات الجولان. ما يعني أن كمية الثلوج عند القمة ستكون أكبر، وهذا ما يرفع توقعات كمية الثلوج التي سيتركها المنخفض مع انتهائه تدريجيا في نهاية الأسبوع.كذلك اكتست القرى السورية في الجولان، بالثلوج، وبارتفاعات مختلفة، بحسب قربها لجبل الشيخ.

وفي بحيرة طبريh، ارتفع منسوبها صباح اليوم باكرا بـ 2 سنتيمترا، قبل بدء عاصفة الأمطار، وباتت منسوب البحيرة أقل بنحو 170 سنتيمترا، من حد الاستيعاب الأقصى، ما يعني ارتفاعا بنحو 28 سنتيمترا، منذ بدء موسم الأمطار في فصل الخريف الماضي. وهو ارتفاع طفيف.ومن المتوقع أن يسجل منسوب بحيرة طبرية حتى نهاية الأسبوع، ولاحقا ارتفاعا ملحوظا بفضل كميات الأمطار المتدفقة في نهر الأردن، والوديان الأخرى، وتلك المحيطة بالبحيرة، ولاحقا مع بدء ذوبان الثلوج في الجولان.

اليوم الأربعاء: إغلاق جبل الشيخ أمام الزوار بسبب العواصف الثلجية

أفادت إدارة منتجع جبل الشيخ اليوم الأربعاء أنّه: "تم إغلاق منتجع جبل الشيخ أمام الزوار وذلك بسبب العواصف الثلجية وسقوط الثلوج بكثافة كبيرة"وطالبوا جمهور الزائرين بالامتناع عن الوصول إلى المنطقة بعد إغلاقه". 


إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا