مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام





 نصح مدير عام وزارة الصحة، نحمان آش، في تصريحات إعلامية، اليوم الاثنين، كل شخص لديه مؤشرات لنزل خفيف، مثل رشح وسعال بالبقاء في البيت، حتى لو كانت نتيجة الفحص السريع في البيت سليمة، ودافع عن ترتيبات الفحوصات الجديدة، لمواجهة الطوفان الجارف بانتشار المرض.

وقال آش، إن خيار الفحوصات المنزلية السريعة "أنتيجين"، صحيح بحسب رؤية وزارته، من أجل تخفيف الضغط على الفحوصات، التي بات الشخص يضطر للانتظار ساعات حتى يأتيه دور الفحص، عدا الضغط الكبير على المختبرات.

إلا أن ما تدعو له وزارة الصحة عمليا، هو وقاية زائدة لمن يملكون المال لإجراء فحوصات كهذه، يتراوح سعر الفحص الواحد، ما بين 15 شيكلا، في حال شراء كمية وحتى 25 شيكل. وتقول الأسواق إن أسعار فحوصات أنتيجين السريعة آخذة بالارتفاع، كما أن الكميات تنفذ من الصيدليات، ما يساهم فيرفع سعرها الاستغلالي أكثر.

وقال أش، إنه على كل شيء يشعر بتعب جسماني، أن رشح وسعال خفيف أن يبقى في البيت، حتى ولو كانت نتيجة فحص الانتيجين سلبية، بمعنى أن الشخص معافى من الكورونا، إلى حين الاطمئنان أكثر على حال المريض. وهذا يدل على أن فحص أنتيجين ليس مضمونا كليا، والتقديرات تقول إنه ناجع بنسبة تتراوح ما بين 70% إلى 83% كأقصى حد.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top