مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام



 القت شرطة لواء الشمال  القبض على 6 مشتبهين بشبهة الاحتيال على أكثر من 150 مواطنًا بقيمة 2,000 إلى 300,000 شاقل كل منهم. بين المشتبهين فتاة من سكان العفولة ومواطنين من قرية نحف والرامة والبعنة

شرعت وحدة الاحتيال في شرطة لواء الشمال بتحقيق سري، بالتعاون مع محققين من شركة الإئتمان، بعد شكاوى عديدة من ضحايا حول تعرضهم للغش والاحتيال.

تبين خلال التحقيق أن المشتبه بهم انتحلوا شخصيات ممثلي شركات مثل "فون ماركت" و "بساجوت" و "ايكس فينانسيم" و "ميطاف داش" وقاموا بإغراء الضحايا بشكل احتيالي لتحويل أموال إليهم لأنشطة استثمارية أو قروض أو لشراء هواتف محمولة. وكشف التحقيق أنّ المشتبه بهم استخدموا تفاصيل بعض الضحايا بغرض خداع ضحايا آخرين مما جعلهم مشتبه بهم.

حسب مواد التحقيق، تلقى المشتبه بهم عن طريق الاحتيال أكثر من مليون شاقل من الضحايا. من بين الضحايا: كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والأشخاص الذين يعانون من ضائقة مالية.

تمّ القاء القبض بعد تحقيق مهنيّ ومستمر وراء المشتبه بهم، حيث كشف خلاله محققوا شرطة لواء الشمال عن الهوية الحقيقية للمشتبهين، وبعضهم كان مختبئًا في في منزل في مدينة بني براك. فوجئ المشتبه بهم الذين كانوا في المنزل بوصول أفراد الشرطة إلى منزلهم، ورفضوا فتح الباب أثناء محاولتهم التخلص من هواتفهم، لكن تمّ القبض عليهم بعد أن داهم أفراد الشرطة المنزل.

في اطار نشاط القاء القبض، تم ضبط 59,000 الف شاقل و 31,000 الف دولار نقدًا، وبطاقة ائتمان يشتبه في سرقتها، هواتف محمولة والعديد من الوثائق.

كما يشتبه في أن أحد المشتبهين هدد "حاييم إتجار" مقدم احد البرامج بالعبرية "יצאת צדיק" بعد تحقيق أجراه عن عملياتهم الاحتيالية.

مددت محكمة الصلح في طبريا توقيف المشتبه بهم لمدة تسعة أيام على ذمة التحقيق بناءً على طلب الشرطة.











0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top