مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام

 


ضمن ​الجولة 21​ من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم، انتهى اللقاء بين اولمبيك ​مارسيليا​ وضيفه ​ليل​ بالتعادل الايجابي بنتيجة 1-1 في المباراة التي اقيمت على ملعب الفيلودروم.
وبهذا التعادل الايجابي، رفع مارسيليا رصيده الى 37 نقطة في المركز الثالث، واضاف ليل نقطة الى رصيده ليحتل المركز العاشر برصيد 29 نقطة.

وبالعودة الى اجواء المباراة، فقد كانت انطلاقة الشوط الاول متقاربة بين الفريقين، الا ان مارسيليا كان الطرف الافضل من حيث الاستحواذ على الكرة، بالاضافة الى حصوله على عدة فرص امام مرمى ليل الذي بدوره حاول افتتاح التسجيل، الا انه فشل في ترجمة الفرص التي سنحت له، وفي الدقيقة 15 نجح المدافع سفين بوتمان من افتتاح التسجيل لليل بعد تمريرة حاسمة من البرتغالي ريناتو سانشيز لتصبح النتيجة 1-0، لكن فرحة ليل لم تدم طويلاً ليتعرض بينامين اندريه للطرد في المباراة في الدقيقة 32 ويكمل ليل اللقاء بعشرة لاعبين، ومن جانبه لم يستغل مارسيليا النقص العددي للفريق الضيف لينتهي الشوط الاول 1-0.
وفي الشوط الثاني، كثف مارسيليا من محاولاته على مرمى الفريق الضيف ليل من اجل تعديل النتيجة لكنه فشل في ترجمة الفرص التي حصل عليها، في ظل تراجع ليل الى مناطقه الخلفية من اجل الحفاظ على نتيجة اللقاء، واعتماده على الهجمات المرتدة في ظل التقدم الهجومي للنادي الجنوب فرنسي، واجرى خورخي سامباولي مدرب مارسيليا اول تبديل على تشكيلة الفريق من اجل تنشيط خط الوسط الهجومي، وبعد محاولات نجح مارسيليا في تسجيل هدف التعادل عن طريق التركي الشاب جينكيز اوندير في الدقيقة 75 بعد اسيست من بايت لتتعادل الارقام 1-1، وفي الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء، ضغط مارسبليا بشكل كبير على مرمى ليل من اجل خطف هدف الفوز، ليضيف بعدها حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل ضائع لكنها لم تسفر عن اي تغيير في نتيجة اللقاء لتنتهي المباراة بنتيجة 1-1.

الدوري الفرنسي: ليون يعود لسكة الانتصارات عبر بوابة تروا


ضمن ​الجولة 21​ من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم، حقق فريق اولمبيك ​ليون​ فوزاً صعباً على مضيفه ​تروا​ بنتيجة 1-0، ليعود ابناء المدرب بيتر بوش الى سكة الانتصارات بعد سلسلة من التعادلات

وبهذا الفوز المهم، رفع ليون رصيده الى 28 نقطة في المركز العاشر، في حين توقف رصيد تروا عند النقطة 17 في المركز 17.

وبالعودة الى اجواء المباراة، فقد نجح فريق ليون في بسط سيطرته على اجواء الشوط الاول، حيث وصلت نسبة استحواذه على الكرة الى 67% في ظل تراجع اصحاب الارض الى مناطقهم الخلفية، الا ان ليون لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى تروا رغم حصوله على عدة فرص، وبعد محاولات عدة، حصل ليون على ركلة جزاء في الدقيقة 33 ترجمها موسى ديمبلي بنجاح لتصبح النتيجة 1-0، ومن جانبه حصل تروا على فرصة واحدة خلال الشوط لكنه لم ينجح في استغلالها لينتهي الشوط الاول 1-0.

وفي الشوط الثاني، واصل فريق ليون من ضغطه على مرمى تروا من اجل حسم نتيجة المباراة والحصول على النقاط الثلاث، الا ان تروا وقف سداً منيعاً، اذ لم يستفد ليون من الفرص التي سنحت له، ليجري بعدها مدرب تروا تبديلات من اجل تنشيط الفريق وسط الضغط من جانب الفريق الضيف، وبدوره اجرى مدرب ليون تبديلات على التشكيلة من اجل تدعيم الخط الخلفي للمحافظة على نتيجة اللقاء، واضاف بعدها حكم اللقاء دقيقتين وقت بدل ضائع لكنها لم تسفر عن اي تغيير في النتيجة لتنتهي المباراة بنتيجة 1-0.

الدوري الفرنسي: رباعية لـ موناكو امام كليرمون سقوط مونبيلييه امام ستراسبورغ وفوز ميتز على ريمس



ضمن ​الجولة 21​ من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم، حقق فريق ​موناكو​ فوزاً سهلاً على ضيفه كليرمون بنتيجة 3-0 في المباراة التي اقيمت على ملعب ستاد لويس 2، ليواصل رجال المدرب فيليب كليمان تحقيق النتائج الايجابية.

وبهذا الفوز المهم، رفع موناكو رصيده الى 33 نقطة في المركز الخامس، في حين توقف رصيد كليرمون عند النقطة 18 في المركز 16.

وبالعودة الى اجواء المباراة، فقد كان الشوط الاول بين الفريقين متقارب من حيث الاداء، الا ان صاحب الارض نجح في التفوق من حيث الاستحواذ على الكرة، وفي الدقيقة الخامسة حصل سفيان ديوب لاعب موناكو على ركلة جزاء، الا ان تقنية الفيديو الغت قرار الحكم، وواصل نادي الامارة ضغطه وسط تراجع لفريق كليرمون الى مناطقه الخلفية، ومن جانبه حاول كليرمون الحد من خطورة موناكو والضغطه على مرماه الا ان فقد اللمسة الاخيرة، وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل ضائع، سجل موناكو هدف التقدم عن طريق ديوب بعد تمريرة حاسمة من جان لوكاس لينتهي الشوط الاول 1-0.

وفي الشوط الثاني، كثف موناكو من هجماته من اجل حسم اللقاء سريعاً، لكن كليرمون اعتمد الهجمات المرتدة على مرمى نادي الامارة، وفي الدقيقة ضاعف البديل وسام بن يدر النتيجة لموناكو بعد اسيست من اسماعيل جاكوبس لتصبح النتيجة 2-0، وواصل موناكو هجماته على مرمى كليرمون، وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 62، حيث نجح بن يدر في اضافة الهدف الثالث لفريقه وتصعب الامور على كليرمون الذي حاول جاهداً تقليص النتيجة الا ان موناكو وقف سداً منيعاً، وفي الدقيقة 84 سجل كايو هنريكي الهدف الرابع ليحسم لفريقه النقاط الثلاث ويعلن بعدها حكم المباراة انتهاء اللقاء بنتيجة 4-0.

وفي مباراة اخرى، تعرض فريق مونبلييه لخسارة متأخرة امام مضيفه ​ستراسبورغ​ بنتيجة 3-1، بعد ان كان متقدماً في النتيجة حتى الدقيقة 77 من عمر الشوط الثاني، ليتلقى ثلاث اهداف متتالية من ستراسبورغ.

وبهذا الفوز، رفع ستراسبورغ رصيده الى 32 نقطة في المركز السادس، ومن جانبه تراجع مونبلييه الى المركز الثامن برصيد 31 نقطة.

وسجل هدف مونبلييه الوحيد فلوران موليه في الدقيقة 11، اما اهداف ستراسبورغ فجاءت عن طريق مجيد وارس (د 77) ادريان توماسون (د 84) وكيفن غاميرو (د 86).

وجاءت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

فوز ميتز على ستاد ريمس بنتيجة 1-0.

وتعادل لوريان امام انجيه سلبياً 0-0

الدوري الفرنسي: رين يفوز بسداسية على بوردو


فاز فريق ​رين​ بنتيجة 6 - 0 على فريق ​بوردو​ ضمن منافسات الأسبوع ال21 من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم في المباراة التي اقيمت على ملعب روازون بارك. سجل اهداف الفريق الفائز كل من مارتن تيريير (32)، بينجامين بوريغايد (43)، غايتان لابورد (61)، ادرين تروفيرت (69)، سيرهو غيراسي (89 و90).
سدد رين 19 مرة واصاب المرمى 10 مرات، بينما سدد بوردو 5 مرات واصاب المرمى مرة واحدة. الإستحواذ كان لمصلحة رين بنسبة 59 %. تجدر الإشارة انه تم طرد لاعب بوردو ايسوف سيسوكو في الدقيقة 50.
بهذا الفوز تقدم رين للمركز الرابع في الترتيب بينما بقي بوردو في المركز ال17.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top