مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام




 بعد المواجهات التي استمرت اليوم ايضا في النقب، احتجاجا على اعمال التحريش هناك، صرح مقربون من الوزير "مائير كوهين"، الى انه وبعد محادثات مع عدد من اعضاء الحكومة، تقرر وقف اعمال التحريش.

وقال مقربون من وزير الرفاه مائير كوهين، المسؤول عن الحكم المحلي في النقب، ظهر اليوم الأربعاء، الى انه وبعد مشاورات مع عدد من اعضاء الحكومة، ومنهم اعضاء في القائمة الموحدة ايضا، سوف تتوقف اعمال التحريش في النقب.

وأعلن الوزير في وقت لاحق أن وقف الأعمال جاء كما كان مخططًا له وليس بسبب اتفاق معين، وهذا ما أكدته دائرة أراضي اسرائيل أيضًا.

ومن المتوقع ان تخرج آليات التجريف التابعة لدائرة اراضي اسرائيل من هناك اليوم. ويأتي هذا في اعقاب المواجهات الحادة التي تواصلت اليوم، احتجاجا على اعمال التحريش في النقب. 

 وكان وزير الخارجية "يائير لبيد" قد طالب بوقف اعمال التحريش هناك، الى اشعار آخر، وقال ان اعمال التحريش هناك قد توقفت خلال الفترة التي تولى فيها "بنيامين نتنياهو" رئاسة الحكومة.

نتنياهو باستمرار غرس الاشجار هناك والتحريش

وبموازاة ذلك فقط طالب نتنياهو باستمرار غرس الاشجار هناك والتحريش، وأنه "لا يمكن لأي شخص ايقاف زراعة الأشجار في دولة اسرائيل".

وتوصل وزير الرفاه والأمن الاجتماعي "مائير كوهين" الى اتفاق مع المواطنين العرب في النقب، وبموجب هذا الاتفاق سوف تتوقف اعمال التحريش التابعة لدائرة اراضي اسرائيل، اليوم. كما اتفق على تخرج آليات التجريف من هناك خلا اليوم، وبعد ذلك سوف تجتمع جميع الأطراف بهدف التوصل الى حلول.

وتنظم يوم غد مظاهرة ضخمة في بلدة الأطرش احتجاجًا على هذه السياسات والممارسات.

"بتسلئيل سموطرتش": يوم حزين للدولة اليهودية

وفي هذا السياق قال عضو الكنيست "بتسلئيل سموطرتش" رئيس حزب الصهوينية الدينية: "يوم حزين للدولة اليهودية، حكومة اسرائيل رضخت للعنف والارهاب لذراع حماس في اسرائيل، دولة اسرائيل بيعت للحركة الاسلامية، وليس هناك خط احمر لا يمكن لهذه الحكومة ان تتخطاه كي تبقى".


0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top