مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام



 في ظل الأجواء شديدة البرودة التي سادت البلاد عامة ومنطقة النقب خاصة، تسمّم 9 أطفال، بينهم أطفال من قرى مسلوبة الإعتراف بالنقب ومن مدينة بئر السبع، وذلك نتيجة استعمال التدفئة بالفحم بدون تهوية.

وأفيد أن ثلاثة أطفال عرب نقلوا إلى قسم الطوارئ للأطفال بمستشفى بئر السبع بعد أن أغمى عليهم نتيجة التسمم من أول أكسيد الكربون. وقد قام الطاقم الطبي بتقديم العلاج للأطفال المصابين، ومن ثمّ تم نقلهم إلى مستشفى أساف هروفيه في صرفند للعلاج في غرفة ضغط خاصة.

وقالت الدكتورة ميخال مايمون، مديرة قسم الطوارئ للأطفال بمستشفى سوروكا، إنه "في كل فصل شتاء نواجه حالات عديدة من التسمم بأول أكسيد الكربون، الناتج عن التدفئة المنزلية أو استعمال الغاز غير التقني في الحمامات. في الأسابيع الأخيرة وصلتنا العديد من الحالات يسبب استعمال الفحم في التدفئة". وتابعت قائلة: "أعراض التسمم قد تكون على شكل صداع ودوخة وغثيان وأعراض أخرى تشبه أعراض الزكام، وفي الحالات الأكثر خطورة تظهر تشنجات بالعضلات وإغماء نتيجة نقص التروية الدموية اللازمة للقلب وللدماغ، وتزيد خطورة هذه الأعراض على الأطفال والسيدات الحوامل والأشخاص الذين لديهم أمراض مزمنة في القلب أو مشاكل في الجهاز التنفسي أو فقر الدم". يشار إلى أنّ إشعال الفحم للتدفئة في غرفة مغلقة ينتج عنه تعبئة المكان بغاز أول أكسيد الكربون السام الذي قد يتنفسه الإنسان ويصل إلى الدم ويرتبط بهيموجلوبين الدم الحامل للأوكسجين، مما يتنج عنه إزاحة الأوكسجين من الهيموجلوبين، لذلك فإن أول أكسيد الكربون يقلل من نسبة الأوكسجين التي يحتاجها الجسم للتنفس.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top