مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام

 


فشل الائتلاف في تمرير قانون تجنيد طلاب المدارس الدينية - بعد تصويت عضو الكنيست جيداء ريناوي زعبي من ميرتس بشكل مفاجئ ضده وبدون علم حزبها. وأوضحت: هذا الائتلاف تخطى كل الخطوط الحمراء من التحريث في النقب وما يتعلق يقانون المواطنة. 

وعقبت النائب غيداء ريناوي زعبي في بيان اصدرته: في الأسبوع الماضي تجاوز الائتلاف الحكومي كل الخطوط الحمراء ، إن سلوك وزارتي الأمن الداخلي والإسكان بالاضافة للشرطة والصندوق القومي اليهودي קק'ל في النقب ضد المواطنين العرب البدو كان وصمة عار لسياسة عنيفة وهمجية. أما صباح يوم امس فقد دعمت الحكومة تقديم مشروع قانون عنصري وفاشي لحزب الصهيونية الدينية حول موضوع قانون المواطنة ، الجدير بالذكر لقد قدمنا في السابق اقتراحات عينية لقانون مواطنة عادل يضمن كرامة الناس لكن مع الأسف ضربت وزيرة الداخلية أيليت شاكيد هذه التفاهمات بعرض الحائط .

لا أستطيع تخطي هذه الخطوط الحمراء ، وبالتالي في خطوة احتجاجية ، صوتت اليوم مع ضميري ومع المجتمع العربي وضد مشاريع القوانين التي أرادت الحكومة الترويج لها، قانون التجنيد وقانون الخدمة الوطنية. هذا الائتلاف وعد بالتغيير ايضا تجاه المجتمع العربي لكن للأسف هذه القوانين تثبت العكس .

مصلحة ابناء شعبي فوق كل اعتبار وسوف اكمل رسالتي بالرغم من كل الصعاب .

وتجدر الاشارة هنا ان القائمة الموحدة قامت بالتصويت مع الائتلاف وتغيب النائب مازن غنايم عن التصويت وعارضت القائمة المشتركة واصدرت بيانا فيه انتقدت موقف القائمة الموحدة من التصويت. 

يقترح اقتراح القانون وضع مخطط جديد لتجنيد طلاب المعاهد الدينية وخريجي المؤسسات التعليمية الأرثوذكسية المتطرفة - مع تحديث أهداف التجنيد وتحديد هدف زيادة سنوية في عدد المجندين. ويقترح أيضًا تخفيض العمر المطلوب للإعفاء من الخدمة المنتظمة بعد تأجيل الخدمة. بالإضافة إلى ذلك، يُقترح السماح بتقصير الخدمة العادية جنبًا إلى جنب مع المشاركة في التدريب المهني و/ أو الخدمة الوطنية المدنية بدلاً من الخدمة العسكرية.


0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top