مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام




 تشهد البلادأسبوعًا شتويًا بامتياز يحمل معه أياما باردة وغزيرة بالأمطار، كما أظهرت توقعات الأرصاد والخرائط الجوية تراكم الثلوج فوق المرتفعات بعلو 700 متر فما فوق بما في ذلك جبال القدس بدءًا من يوم الأربعاء.

وتأثرت البلاد منذ ساعات ظهيرة هذا اليوم بمنخفض جوي جديدوبدأت السجب الماطرة بعبور المناطق الشمالية مسببة امطاراً غزيرة وسيول في الكثير من المناطق الشمالية.

وتشير أحدث صور الأقمار الصناعية الى كميات ضخمة من الغيوم المتراصة والمعبأ بروبة عالية قبالة سواحل البلاد وعرض شرق البحر الأبيض المتوسط وتنتشر الأمطار الى معظم مناطق الشمال والمركز وصولأً الى النقب الشمالي .

ومن المتوقع أن تستمر فرصة الأمطار حتى ساعات المساء من يوم غد الإثنين مع بقاء الجو بارداً الى شديد البرودة.

ويتوقع أن يستقر الجو لمدة تصل الى نحو 36 ساعة قبل أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي قطبي قوي جالباً معه الأمطار والثلوج والأجوء الأكثر برودة.

الإثنين: تبقى البلاد اليوم تحت تأثير المنخفض الجوي وتتساقط الأمطار في معظم أرجاء المناطق الشمالية وأجزاء من وسط البلاد ، وفي النصف الثاني من النهار تستقر الأجواء بشكل تدريجي مع بقاء الأجواء باردة الى شديدة البرودة . ومع ساعات الليل يستقر الجو تماماً مع أجواء باردة جداً. ويخشى من تشكل الصقيع من جديد . الرياح نكون غربية الى جنوبية غربية خيففة الى معتدلة السرعة.

الثلاثاء: يطرأ اليوم إرتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء باردة جداً في ساعات الصباح ، ويسود خلال النهار جو بارد في مختلف المناطق وتغطي السماء كميات من السحب على إرتفاعات مختلفة. ليلاً يبقى الجو بارداً جداً . الرياح تكون جنوبية الى جنويية شرقية تصبح جنوبية غربية مساءاً وليلاً.

الأربعاء: تتأثر البلاد بمنخفض جوي مرفقاً بكتلة هوائية قطبية المنشأ بإذن الله، وتهطل الأمطار على الشمال والوسط خلال ساعات النهار وتكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بتساقط البرد، مع رياح قوية متوقعة وهبات شديدة أحياناً، وفي ساعات العصر والمساء تتحول الأمطار الى ثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية، ومع ساعات الليل تتساقط الثلوج فوق معظم المرتفعات الجبلية بإذن الله خصوصاً التي تزيد عن 850 متر عن سطح البحر وتكون متراكمة بإذن الله، ويحذر من خطر الانزلاقات على الطرقات نتيجة تراكم الثلوج.

الخميس: تسود أجواء باردة جداً وتتساقط الثلوج في معظم المناطق الجبلية العالية مع تراكمات جيدة، ومع ساعات النهار يتحول الهطول الثلجي الى مطري في معظم المناطق الفلسطينية العالية نتيجة الإرتفاع المتوقع على درجات الحرارة، ويبقى الجو شديد البرودة مع إستمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوي القطبي. ليلاً يسود جو شديد البرودة وتعود فرصة الهطول الثلجي على بعض القمم العالية والتي تزيد عن 950 متراً.


0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top