آخر المواضيع

اعتقال 6 مشتبه بهم من عائلة اجرامية في #عبلين بجباية الخاوة والابتزاز


 وصل بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي جاء فيه ما يلي: "نشاط "المسار الآمن" - في إطار نشاط الوحدة الوطنية لمكافحة الجريمة الاقتصادية (يالاك) في لاهاف 433، تم إلقاء القبض على 6 مشتبهين بإرتكاب جرائم الابتزاز بالتهديد، وجباية رسوم خاوة، وجرائم ضد قانون حظر غسل الأموال وتلقي أي شيء بطريقة احتيالية في المجتمع العربي".




وجاء في البيان: "في إطار عمل شرطة إسرائيل لمكافحة الجهات الإجرامية في المجتمع العربي، تم في الأشهر الأخيرة إجراء تحقيق سري في وحدة مكافحة الجرائم الإقتصادية يالاك في لاهاف 433, بالتعاون مع مخمن ضريبة الدخل للواء المركز، بشبهة ارتكاب جرائم ابتزاز خطيرة وتلقي منفعة بطريقة احتيالية في مجال الصرف الصحي- (اخلاء وطمر النفايات)".

وتابع البيان: "وفق الشبهات، تبين أن عناصر إجرامية مرتبطة بمسببات (عائلات) اجرامية توجهت من الفائزين بمناقصة الإخلاء وطمر النفايات في منطقة عبلين وأرسلت إليهم عددًا من رسائل التهديد بأنهم سيتعرضون للأذى إذا لم يمتثلوا لطلب الابتزاز بدفع مئات الآلاف من الشواقل إثر فوزهم بالمناقصة. بفضل تحقيق مهني ومكثف الذي تخلل استخدام وسائل تكنولوجية، تبين أن الفائزين بالمناقصة الذين تعرضوا للإبتزاز، خافوا على حياتهم وحياة عمالهم في موقع طمر النفايات، واضطروا لإغلاق الموقع، ودفعوا للمبتزين مئات الآلاف من الشواقل بواسطة الشيكات بعد التهديدات الموجهة إليهم. وفق الشبهات، فإن مئات الآلاف من الشواقل التي تم ابتزازها تم تبييضها على يد المبتزين في محلات لصرف الأموال مشتبهة أنها تعاونت معهم".

وجاء في البيان: "صباح اليوم، مع الانتقال من المسار السري من التحقيق الى المسر العلني، داهم العشرات من أفراد شرطة لاهاف 433 منازل المشتبهين في قرية عبلين ، وقاموا بأنشطة تفتيش والقوا القبض على 6 مشتبهين. وأثناء تفتيش منازلهم وفي محلات الصرافة تم ضبط مبالغ نقدية و3 مركبات وبينات أخرى. كجزء من التحقيق ووفق متطلبات التحقيق، سيحال المشتبهين إلى محكمة الصلح لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق بارتكاب جرائم ومخالفات ومنها الابتزاز ، وتلقي منفعة بصورة احتيالية ، وايضا وفق قانون مكافحة غسل الأموال وقانون ضريبة الدخل" إلى هنا نصّ البيان. كلمات دلالية
إصابة سيدة ورضيعة بجراح متوسطة اثر انفجار سيارة في رحوفوت




إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا