مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام

 أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت مساء اليوم الاثنين عن قراره بتبني مقترح وزير الصحة، نيتسان هروفيتس، والذي يقضي بتقصير مدّة الحجر الصحيّ للمصابين بكورونا إلى 5 أيام فقط بشكل فوريّ، بشرط اجراء فحصي كورونا وظهور نتيجة سلبية بهما في اليومين الرابع والخامس من الحجر.

وسيدخل القرار حيّز التنفيذ بشكل فوريّ بدءًا من 19.01.2021 وستكون سارية المفعول على المصابين بكورونا وعلى المخالطين- ممن لم يتلقوا اللقاح أو مطلوب منهم التزام الحجر الصحي لأي سبب من الأسباب.لن يُطلب من المتعافين الحصول على موافقة الطبيب من أجل خروجهم من الحجر الصحيّ.

يذكر أن المقترح قدّمه وزير الصحة هروفيتس وكبار المسؤولين في وزارته والهدف: إنشاء مخطط يمكن من خلاله التأكد أن كل شخص موجود في الحجر الصحيّ بدون أعراض لمدة 48 ساعة يمكنه التحرر من الحجر.

وسينطبق المخطط أيضًا على المدارس ورياض الأطفال، لذلك من المرجح أن تقلّ "الفوضى" الموجودة في جهاز التعليم حاليًا نظرًا للأعداد الهائلة من الطلاب والطواقم التعليمية الموجودة في الحجر الصحيّ.

وتم اتخاذ القرار النهائي بهذا الشأن بعد مناقشات داخلية أجراها متخصصون في وزارة الصحة، ومن المقرر ان يعقد رئيس الوزراء بينيت جلسة مساء اليوم وبعدها سيتم نشر التفاصيل الكاملة للقرار.

في غضون ذلك ، اتفق الوزير هروفيتس مع رئيس الوزراء على توزيع اختبارات كورونا بيتية مجانية على أي مواطن مهتم بالحصول عليها.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top