مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام

 


قد لا تعلمين أنّه هناك 5 قطع في مطبخك تساهم في تطوّر مهارات طفلك! أنصحك بقراءة هذه المقالة على موقع عائلتي والتعرّف على هذه الحيل المنزلية المهمة لنمو طفلك.

لكل أمّ لا تجد أحد في مساعدتها في الأعمال المنزلية ولا في البقاء مع أطفالها أثناء تحضيرها للأكل، أكشف لك في هذه المقالة عن بعض الحيل التي تملء وقت طفلك فتهتمّين بالطبخ من جهة، وتنمّي قدراته من جهة أخرى. وذلك، بعدما كشفت لك عن 5 حيل جمالية سريعة لإخفاء علامات تعب الأم في المنزل. هل جرّبتها؟

لا تخافي من أن يستكشف طفلك كل شيء من حوله، فقط كوني بجانبه تفاديًا لأي خطر قد يتعرّض له، واتركيه يلمس، يشغّل، يلعب...

وفيما يلي أبرز 5 قطع في مطبخك تنمّي قدرات طفلك الذهنية والحركية، وتسمح لك بالقيام بالأعمال المنزلية.

براد المياه

لا تتفاجأي! إنّ براد المياه بكبساته المتعددة تنمّي حسّ السيطرة والتحكّم. دعيه يتكشف كيف يمكن تشغيل البراد، وأي كبسة هي للمياه الباردة وأي واحدة للكياه الساخنة. مع الانتباه ألا يحرق أصابعه الصغيرة!

كما يمكن لطفلك بعد فترة أن يملء كوبه بسهولة ليشرب!

العلب الملوّنة

اسمحي لطفلك بأن يفتح خزانة العلب البلاستيكية الملوّنة وبالأحجام المتعددة. تساهك في اللعبة بتعليم طفلك الأحجام المختلفة وكيف يمكن لها أن تتناسق من خلال تركيبها ببعضها البعض. من دون أن ننسى مبدأ تسكير العلب الذي يعلّم الطفل مبدأ ترتيب الأغراض وإعادتها إلى ما كانت عليها قبل الاستعمال.


خزانة المونة

أعلم أنّك سترفضين ذلك بشكل قاطع! ولكن فكّري ماليًا بما سيكتسبه طفلك عندما يلمس العدس والفاصولياء والمعكرونة.

فكّري بالأصوات التي قد تحدثها أغراض المونة والتي تنمّي حس السمع والتناغم لدى طفلك. ولكن إذا كنت تفضّلين تجنّب الفوضى، فيمكنك تحديد الأمور التي يمكنه اللعب فيه، أو حتى تحديد الوقت للمس المونة واستكشافها.

سلّة الفواكه والخضار

إنّها من أكثر الأغراض جذبًا لطفلك، لأنّها سهلة الاستعمال، مكشوفة وتحتوي على الألوان الجذابة. من خلال السماح لطفلك بتفريغها تعلّميه أهمية إعادة الأغراض إلى مكانها. فيكتسب طفلك مبدأ الترتيب وتنسيق الأغراض بشكل يسهّل عملية استخدامها.

نعرفي أيضًا على: افكار العاب للأطفال ضرورية بعد يوم مدرسي طويل

الأشكال المعناطيسية على البراد

إذا كانت متوفّرة لديك أشكال مغناطيسية على البراد، فاقصدي بأن تضعيها على أسفل البراد ليتمكّن طفلك من نزعها وإعادة وضعها. تعلّمه هذه اللعبة البسيطة أهمية عامل الجاذبية وكيف يمكن للأشياء بأن تعلق بهذه البساطة.

وأخيرًا، يمكنك أيضًا شراء اجمل العاب اطفال تعليمية من امازون.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top