مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام



 اعتقلت وحدة يوآف التابعة لوحدة الجنوب في شرطة اسرائيل 6 أشخاص من بينهم 4 فتية وسيدتين ، وذلك أثناء الوقفة الاحتجاجية التي تخللتها مواجهات بين السكان وأفراد الشرطة.

ووصل قبل قليل رئيس المعارضة بنيامين نتنياهو مع عدد من أعضاء الليكود من أجل دعم صندوق الككال في عمليات التحريش على الأرض وذلك بالرغم من انه أمر خلال فترة حكومته بوقف عمليات التحريش في خربة الوطن.

وقال نشيطون ميدانيون: "أنّنا بحاجة إلى دعم جماهيري من أجل الوقوف ضد هذه الهجمة الشرسة التي تقوم بها السلطات الاسرائيلية وحكومة نفتالي بينيت- يائير لابيد ضد المواطنين في النقب".

وكان عدد من رؤساء السلطات المحلية بينهم رئيس مجلس حورة القيادي في الحركة الاسلامية قد توجهوا برسالة عاجلة للنائب منصور عباس لإعلان موقف واضح وصريح من كل هذه القضية، وجاء في نص الرسالة التي وقعها كل منحابس العطاونة رئيس مجلس حورة وعبد العزيز النصاصرة رئيس مجلس كسيفة ونايف ابو عرار رئيس مجلس عرعرة النقب وعمر ابو رقيق رئيس مجلس تل السبع وعامر ابو معمر رئيس مجلس شقيب السلام وسلامة الاطرش رئيس مجلس القيصوم، ووصلت نسخة عنها لمراسل كل العرب جاء فيها التالي: "إلى النائب منصور عباس الموضوع :موقف واضح وصريح، تقوم الحكومة منذ عدة أسابيع بأعمال تحريش ومصادرة في أراضي الأطرش ووصل الأمر لمصادرة حرية التعبير وتجسد ذلك على أرض الواقع بحملات الاعتقال وهدم خيمة الاعتصام ومنع الطلبة من الوصول لمدارسهم . نطالبكم بصفتكم شركاء في الإئتلاف الحكومي باتخاذ موقف صريح وحاسم لإيقاف ما يحصل في الأطرش من إعتداءات على الأرض والانسان" بحسب الرسالة.

هذا وتسود أجواء من التوتر الشديد في منطقة النقب اثر حملة الاعتقالات حيث أعلن الاهالي عن تنظيم مظاهرة عند الساعة الثالثة من عصر اليوم الثلاثاء عند مفرق سعوة على شارع رقم 31.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top