مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام

 قُتل 53 شخصًا في حوادث الطرق التي وقعت عند التقاطعات في منطقة المدن في عام 2021 (كانون الثاني/يناير - تشرين الثاني/ نوفمبر), مما أسفر عن مقتل شخص واحد أسبوعيًا في المتوسط ​​وأعلى عدد من القتلى منذ عام 2017 عندما يتعلق الأمر بالمقارنة بسنوات كاملة. 

هذا وفقًا للبيانات الصادرة عن جمعية أور ياروك واستناداً إلى البيانات الصادرة عن دائرة الإحصاء المركزية.

 وتشير البيانات أيضًا أنه في عام 2021 (كانون الثاني/ يناير - تشرين الثاني/ نوفمبر), أصيب أكثر من 5,100 شخص في حوادث الطرق عند التقاطعات في منطقة المدن.

من حيث البيانات في المجتمع العربي يبدو أنه في عام 2021 (حتى تشرين الثاني/ نوفمبر),أصيب 823 شخصًا من المجتمع العربي في حوادث الطرق عند التقاطعات في منطقة المدن.

 ويمثل هذا زيادة مقارنة بعام 2020 (719 ضحية) وعام 2019 (815 ضحية). 

هذا على الرغم من حقيقة أنه في كل من العام بأكمله تم قياسه مقارنة بالقياس الموجود في عام 2021 في الوقت الحاضر.

 كما تشير البيانات في المجتمع العربي أنه في العقد الماضي (2012-2021) أصيب 7,615 شخصًا من المجتمع العربي في حوادث تقاطعات في منطقة المدن, و- 53 قتلوا في حوادث عند التقاطعات في المدن والبلدات, و- 336 شخصاً أصيبوا بجروح خطيرة في العقد الماضي

.وفي الناصرة أصيب 394 شخصًا في العقد الماضي (2012- تشرين الثاني/ نوفمبر 2021) قُتل ثلاثة منهم في حوادث على تقاطعات في المدينة.

 في عام 2021 في الأشهر (كانون الثاني/ يناير- تشرين الثاني/ نوفمبر) حيث أصيب عشرة أشخاص في حوادث طرق على تقاطعات في المدينة.

في العقد بين عامي 2012 و- 2021, أصيب أكثر من 64 ألف شخص في حوادث الطرق عند التقاطعات في منطقة المدن في جميع أنحاء البلاد ومقتل 462 شخصًا. 

بمعدل 46 حالة وفاة كل عام.

 تشير البيانات أيضًا أنه في العقد الماضي أصيب ما يقرب من 4,000 شخص بجروح خطيرة في هذه التقاطعات.

إيريز كيتا, مدير عام جمعية أور ياروك: "في كل عام يقتل العشرات من الأشخاص ويصاب الآلاف في حوادث الطرق عند التقاطعات في منطقة المدن. 

هذه الحوادث ليست مصيرًا حتمياً من السماء, ومن خلال القيام بعدد من الإجراءات البسيطة وغير المكلفة من الممكن تقليل عدد الضحايا وإنقاذ الأرواح.

 هذه الأرقام المرتفعة تلزم وزارة المواصلات والأمان على الطرق والسلطات المحلية معالجة التقاطعات الخطرة في أسرع وقت ممكن.

 إن التقاطعات الحمراء والخطيرة حيث تقع العديد من الحوادث معروفة ومعترف بها وتحتاج إلى معالجتها على الفور لجعلها آمنة.

 "يشمل العلاج تركيب إشارات المرور أو وضع دوائر مرورية بالإضافة إلى زيادة إنفاذ الشرطة وتركيب كاميرات إشارات ضوئية بارزة ومرئية من شأنها ردع السائقين عن عبور التقاطعات عند الإشارة الحمراء وتعريض حياتنا جميعًا للخطر".

هناك عدد من الطرق البسيطة لتحسين البنية التحتية للتقاطع بحيث تساعد في زيادة سلامته والحد من عدد الحوادث والإصابات:· تركيب دائرة مرورية عند التقاطع سيساعد على الحد من سرعة السفر وتجعل المشاة يعبرون الطريق في معبرين قصيرين للعبور بدلاً من معبر طويل يعرضهم للخطر.

· إضافة إشارة ضوئية عند تقاطع ما يتطلب التوقف التام والسماح بمرور آمن للمشاة.

· يجب على وزارة المواصلات التأكد من أن التقاطعات مضاءة جيدًا للسماح للسائقين ومستخدمي الطريق الآخرين برؤية جيدة حتى في الظلام حتى يتمكنوا من تحديد السائقين والمشاة وراكبي الدراجات الآخرين.

· يجب التأكد من وجود لافتات بالقرب من التقاطع تحذر السائق من الاقتراب من التقاطع.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top