مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام

 


بعد نجاح النائب د. أحمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير - القائمة المشتركة، بتحصيل 5 مليون شاقل في لجنة المالية البرلمانية قبل نحو عام، وعقد جلسات مهنية عديدة مع وزارة الثقافة، بحضور الوزير والمدير العام والطاقم المهني، وبالتنسيق مع قسم الثقافة العربية، سيتم خلال الأيام القادمة الاعلان عن مناقصة لاقامة مسرح عربي بميزانية 3 مليون و 700 ألف شاقل.

وفي بيان صادر عن العربية للتغيير، جاء فيه أنّه:"سيعمل هذا المسرح على الانتاج المسرحي ويطور الحركة المسرحية العربية في البلاد، وخصوصا بعد الاغلاق التعسفي لمسرح الميدان".

وبحسب البيان فقد أشار الطيبي الى أنّ "هذه الخطوة مهمه جدا في عالم الثقافة العربية وتدل على مثابرتنا وعدم انهزامنا أمام السياسات الحكومية والقرارات التي تحاول ضرب مشروعنا الثقافي الذي يحمل هويتنا الوطنية بشكل واضح، منذ اغلاق مسرح الميدان، حيث ومنذ اغلاقه عملت على تجنيد ميزانية لاعادة اقامة مسرح عربي ونجحنا في حينه في لجنة المالية وبعد جلسات مهنية عديدة على مدار العام نزف اليوم هذه البشرى".

وأشار الطيبي الى أن "هذا المسرح سيكون بيتا للفنان العربي ،المنتج والممثل والمخرج وكل العاملين بمجال المسرح، وسوف يحفظ حقوقه بالشكل الذي يليق به وبعطائه تقديرا منا للفن والفنانين علما ان الكثير منهم ضحوا مرارا من اجل بناء مشروع حياة يغني مجتمعنا العربي ويثريه".

وأنهى الطيبي: "لا بد من كلمة شكر وتقدير لقسم الثقافة العربية في الوزارة ومديرته لبنى زعبي على العمل الجاد والمهني من أجل اخراج هذا المشروع الى النور، اضافة الى مشاريع ثقافية عديدة يتم العمل عليها. نأمل النجاح للمتقدمين للمناقصة".

يشار الى أنه تم أيضا تحويل ميزانية نصف مليون شاقل، كان قد جنّدها النائب الطيبي في لجنة المالية، عبر وزارة الثقافة للمجلس العام للحفاظ على المباني التاريخية العربية، حيث يتم حاليا العمل على احصاء وتوثيق المباني التاريخية في المجتمع العربي في المركز والجنوب بعد ان انتهى العمل على منطقة الشمال. المسح سوف يساعد في ادراج مباني تاريخية في خطط الترميم المستقبلية بهدف الحفاظ عليها وتأهيلها كمباني ثقافية.

نتائج المسح ستكون متاحة لاحقا في الشبكة العنكبوتية لاستخدام الجمهور لاهداف عديدة ومختلفة ما بين دراسات أو رصد ميزانيات وأمور أخرى". "، الى هنا نصّ البيان.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top