آخر المواضيع

تصريح مدع عام ضد سائق سيارة اجرة من كفرقاسم بشبهة نقل منفذ عملية باب العامود


 جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي: أنهت الشرطة التحقيق مع المشتبه به الذي أقلَّ مُنفذ العملية الذي نفذ عملية الطعن قرب باب العامود في بداية هذا الشهر لتقدم النيابة العامة اليوم ضده تصريح مدعً, حيث تم تمديد توقيفه على يد المحكمة لغرض تقديم لائحة اتهام ضده.

وأضاف بيان الشرطة:"في إطار تحقيق تم إجراؤه في الوحدة المركزية للواء القدس في أعقاب عملية الطعن التي وقعت يوم 4.12.21 بالقرب من باب العامود شرقي القدس, انهت الشرطة اليوم التحقيق مع سائق سيارة الأجرة المشتبه بنقل منفذ العملية إلى مكان ارتكابها.بداية هذه القضية تعود الى يوم 4 كانون الأول (ديسمبر), قرب الساعة 16:30، مع وصول منفذ العملية الى _باب العامود في البلدة القديمة في القدس، حيث أخرج سكينًا وطعن أحد المواطنين, وحاول أيضًا طعن افراد حرس الحدود الذين كانوا يعملون هناك. اثر العملية أصيب المواطن بجروح التي نقل على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج الطبي.

وأردف بيان الشرطة:"بفضل شدة إنتباه افراد الشرطة ورد فعلهم السريع الذين قاموا بإطلاق النار نحو المنفذ , تم تحييده, ومنعوا بذلك المزيد من المس بحياة المواطنين امنهم وسلامتهم.

قوات معززة من الشرطة وصلت إلى المكان، بقيادة قائد لواء القدس, اللواء دورون تورجمان, الذي أشاد بنشاط الشرطة ودعَمَهم على إدائهم ورد فعلهم، ومن ثم كلف الوحدة المركزية في لواء القدس بالتحقيق في ملابسات العملية . بعد العملية بقليل في ذلك المساء, ألقت الشرطة القبض في منطقة جيناتون على مشتبه من سكان كفر قاسم البالغ 48 عامًا, الذي يعمل كسائق سيارة أجرة كمشتبه بمساعدة منفذ العملية ونقله الى مكان تنفيذ العملية .

في إطار التحقيق، تم جمع البينات والأدلة وتم إجراء انشطة تحقيق مختلفة، تبين من خلالها أن المشتبه به (السائق) بجمع المنفذ(فلسطيني كان يقيم في إسرائيل بشكل غير قانوني) ونقله بواسطة سيارة أجرة يملكها الاول من نقطة تفتيش بالقرب من قلقيلية الى مدينة القدس.

خلال التحقيق قام محققون من الوحدة المركزية في لواء القدس بتعقب المسار الذي سلكه المشتبه به أثناء نقله منفذ العملية , إلى مكان ارتكاب العملية بالقرب من باب العامود في البلدة القديمة شرقي مدينة القدس.

بعد انتهاء تحقيق الشرطة وتشكيل قاعدة أدلة ضده ، تم اليوم تقديم تصريح مدعٍ على يد النيابة العامة ضده الى المحكمة حول نيتها لتقديم لائحة اتهام ضده في الايام القريبة هذا وتم تمديد توقيفه حتى يوم 16.12.21 حتى تقديم لائحة اتهام.

بالإضافة إلى ذلك, تمت مصادرة سيارة الأجرة التي كانت بحوزته اثر استخدامها في ارتكار الجريمة.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا