مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


 سيطرت أخبار عاصفة "الكرمل" على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية في البلاد، حيث تقترب العاصفة التي ستجتاح البلاد بدءًا من صباح غد الاثنين وحتى يوم الأربعاء.

لماذا تم اختيار الاسم "كرمل"؟ ماذا ينتظرنا بالتحديد وما الذي يجعل هذه العاصفة قوية بالفعل وادت الى اعلان حالة التأهب في مختلف جهات وأجهزة الطوارئ في البلاد؟!

قبل أن نخوض بكل هذه التفاصيل، نشير الى أنّ العاصفة "كرمل" ستحمل معها الأجواء الماطرة والرياح النشطة والعاصفة أحياناً مه هبات تصل أحيانا في بعض المناطق الى نحو 60 كلم/الساعة. وقت تلامس في بعض المناطق المرتفعة والمكشوفة حاجز 80كلم /الساعة وفد يزيد قليلاَ.

خلال ساعات الصباح من يوم غد الإثنين تكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات من الأمطار في بعض المناطق بشكل محدود وذلك تمهيداً لعبور الجبهة الهوائية الباردة جداً وذات الأصول القطبية لساعات قليلة وفترة زمنية وجيزة حيث ستنخفض الحرارة بشكل لافت في النصف الثاني من يوم غد. على أن تكون ليلة الاثنين - الثلاثاءمفعمة بالأمطار والأجواء الشتوية والعواصف البردية والرعدية في بعض الأحيان.

ما الذي يميّز عاصفة "كرمل"؟"العاصفة" بحسب خبراء المناخ هي ظاهرة مناخية يتم تعريفها على أنها تبدأ من سرعة رياح ثابتة تبلغ 62 كم / ساعة، و"كرمل" هي العاصفة الأولى التي تجتاح البلاد هذا الشتاء حيث ستجلب معها رياحًا بسرعة 60-80 كم / ساعة.

لماذا سميت العاصفة القادمة "كرمل"؟في أعقاب مشروع اشترك في إطلاقه بموجب اتفاق دولي كل من خدمات الأرصاد الجوية الإسرائيلية واليونانية والقبرصية ، بدءًا من هذا الشتاء، فإن أي نظام طقس مهم يتجاوز قيم العتبة "الطبيعية" المحددة سيكون اسمه رسميا. وقد تم بالفعل نشر قائمة الأسماء وتتضمن أسماء يونانية وقبرصية وكذلك بعض الأسماء العبرية وأولها "كرمل".


تأهب أجهزة الطوارئمن جانبها، أعلنت مختلف جهات وأجهزة الطوارئ في البلاد عن استعداداتها للعاصفة المرتقبة، ومن ضمنها الشرطة والإطفاء والانقاذ والاسعاف، حيث تمّ تعزيز الطواقم ومراكز السيطرة والطوارئ في مختلف أنحاء البلاد، كما أصدرت تعليمات للمواطنين حفاظًا على سلامتهم، ولخصناها لكم فيما يلي:

🚗 تجنب السفر على الشوارع والقيادة إلا في حالات الضرورة.

🌂تجنب الدخول إلى الأودية ومسارات جريان المياه والامتناع عن الدخول بالسيارات للمناطق التي تبدو سهلة العبور لكنها في الواقع خطرة وقد تجرف المركبات.

☔ تثبيت سخانات المياه ومختلف الممتلكات على الأسطع والشرفات وساحات المنازل تجنبًا لسقوطها وتطايرها بفعل الرياح القوية.

☔ استخدام وسائل التدفئة الآمنة داخل المنازل وإبعاد وسائل التدفئة عن المواد القابلة للاشتعال مثل الستائر والشراشف والملابس، وإبقاء مسافة 3 أمتار على الأقل بينها وبين المدافئ.

🌂 ضرورة ترك فتحة التهوية في سقف غرفة الدرج مفتوحة، لإخراج الدخان في حال نشوب حريق.

 يُوصى بعدم تشغيل عدّة أجهزة كهربائية في موزّع كهربائي واحد، وذلك لمنع الضغط الزائد على شبكة الكهرباء والتسبب بفشل بالمنظومة الكهرباء الأمر الذي قد يؤدي الى صعقة كهربائية أو حريق.



0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top