آخر المواضيع

على أنغام النشيد الوطني الفلسطيني: ابن الناصرة محمد الشيخ يتوّج ببطولة العالم للخيول في باريس


 على أنغام النشيد الوطني الفلسطيني، توّج ابن الناصرة محمد الشيخ بلقب بطولة العالم للخيول 2021 في العاصمة الفرنسية باريس، حيث عبّر محمد عن سعادته الغامرة بهذا الانجاز الحصانه "دي مزيان" من مربط الشيخ، حيث فاز بلقب بطل العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة رافعًا علم فلسطين عالياً في سماء عاصمة الجمال باريس.

وكانت قد انطلقت مؤخراً بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة 2021 في نسختها الاربعين بصالون فرساي، بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث تعد البطولة واحدة من أقوى بطولات العالم على الإطلاق.

أكتلمت الاستعدادات لإنطلاق البطولة التي تصنف حسب أنظمة وقوانين (الإيكاهو) بتصنيف الألقاب “تايتل شو” وسط مشاركة كبيرة من الدول المختلفة حيث شهدت منافسات مثيرة بين نخبة تعتبر من أجمل خيول العالم وصفوتها المملوكة لأعرق المرابط. وتمتلك المرابط العربية والخليجية سجلا ناصعا في هذه البطولة حيث استطاعت ان تستحوذ على معظم الألقاب خلال البطولات الماضية، وتسعى هذه المرابط خلال هذه النسخة لتعزيز إنجازاتها ومن ضمنها مربط الشيخ الذي حظي بفوزه بأعلى معدل نقاط 93.43 بين كل فئات الأمهار الذكور وبجائزة أجمل رأس عربي لسنة 2021 للمهر دي مزيان.

شهدت المنافسات حضور محمد الشيخ مالك مربط الشيخ الذي عبر عن سعادته بالفوز بلقب الذهب في بطولة العالم لجمال الخيل للمره الثالثه على التوالي قائلا:"نحمد الله تعالى على هذا الإنجاز في بطولة العالم، الحصان دي مزيان لمربط الشيخ يفوز بلقب بطل العالم لجمال الخيول العربية ليرفع علم فلسطين عالياً في سماء باريس ويسمعنا النشيد الوطني الفلسطيني، أهدي هذا اللقب لكل ابناء شعبنا الفلسطيني فرداً فرداً ، فلسطين الخامات الفكرية العظيمة والهامات السامية الرفيعة ، شعب الجبارين، فرحتنا بهذا الإنجاز تعانق عنان السماء، ألف مبروك لكم جميعًا".




إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا