مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، اليوم السبت، ويكون الجو غائما جزئيا إلى غائم، وباردا نهارا إلى شديد البرودة ليلا، خاصة فوق المرتفعات الجبلية.
 
ومن المتوقع سقوط أمطار متفرقة فوق معظم المناطق، وقد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، وتضعف فرصة هطول الأمطار خلال ساعات الليل.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وهذه الليلة، يكون الجو غائما جزئيا وباردا إلى شديد البرودة، والرياح جنوبية غربية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية، من خطر تشكل السيول في بعض الأودية والمناطق المنخفضة، وخطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤية الأفقية.

ويوم غد، الأحد، تكون الأجواء غائمة جزئيا إلى صافية، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا نهارا إلى شديد البرودة ليلا، خاصة فوق المرتفعات الجبلية. وتكون الرياح جنوبية غربية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وبعد غد، الإثنين، تتأثر البلاد بمنخفض جوي عميق، يتمركز فوق جزيرة قبرص، ومن المتوقع أن يكون مصحوبًا بكتلة هوائية قطبية المنشأ، شديدة البرودة، لذا يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم وباردا نهارا إلى شديد البرودة ليلا، خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، الإثنين، لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الجو مغبرا، خاصة فوق المناطق الجنوبية. وفي ساعات الصباح والظهيرة تسقط زخات من الأمطار فوق معظم المناطق، وقد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية.

كما تتساقط حبات البرد أحيانا، وتزداد غزارة الهطول خلال ساعات المساء والليل، وتكوت الرياح جنوبية غربية إلى غربية، نشطة السرعة، قد تصل سرعتها في بعض الهبات إلى 70 كيلومترا في الساعة، ويكون البحر مائجا.

ويوم الثلاثاء المقبل، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، لذا يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم، وباردا نهارا إلى شديد البرودة ليلا، خاصة فوق المرتفعات الجبلية. وتسقط أمطار متفرقة خاصة فوق المناطق الشمالية، وقد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا في ساعات النهار، وتضعف فرصة الهطول في ساعات الظهيرة والمساء فوق المناطق الوسطى والجنوبية، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية، نشطة السرعة، مع هبات قوية أحيانا تصل سرعتها إلى 50 كيلومترا في الساعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.


العاصفة "كرمل" تضرب البلاد مساء الأحد

و تضرب البلاد، مساء الأحد، عاصفة جديدة تحمل اسم "كرمل" تتوقّع الأرصاد الجوية أن تستمرّ حتى الأربعاء.
 
وستبدأ العاصفة من قبرص، الأحد، على أن يشعر بها سكان البلاد مساء الأحد نتيجة الرياح الشديدة، بينما سيبدأ تساقط الأمطار بقوّة يوم الإثنين.

وتتوقّع الأرصاد الجوية أن تصل سرعة الرياح خلال العاصفة إلى 100 كيلومتر في الساعة، كما تتوقّع سقوط 150 ميلمترًا من المياه.

وستتركّز العاصفة في منطقة الساحل.

وستتراجع قوّة العاصفة الثلاثاء، لكنّ الأمطار ستستمرّ حتى الأربعاء.

وتعيش البلاد في منخفض جوي منذ بداية الأسبوع، اشتدّ صباح الخميس، شهدت سقوط كميّة كبيرة من الأمطار، أكثرها منطقة يافا بـ64 ميلمترًا منذ صباح الخميس وحتى ظهيرة الجمعة، بينما رصد في جامعة حيفا سقوط 35.2 ميلمترًا من الأمطار، وفي عكا 26.5 وفي الشاغور 19.3 وفي نابلس 15.

بينما شهدت القدس سقوط كمية قليلة من الأمطار مقارنة مع مناطق أخرى وسط وشمالي البلاد، بسقوط 1.5 ميلمتر من الأمطار.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top