مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام

 


قدمت جمعية مربي الدواجن التماسًا للمحكمة العليا ضد وزير الزراعة عوديد فورر ووزير المالية أفيغدور ليبرمان، اللذين يمتنعان عن التوقيع على أمر زيادة أسعار البيض بنسبة 6.5٪.  ويأتي الالتماس في اعقاب توصية لجنة الأسعار الحكومية برفع سعر البيض في الصيف الماضي.

وتم تقديم الالتماس مساء امس الخميس، ضد وزيري المالية والزراعة لعدم مصادقتهما على توصية لجنة الأسعار الحكومية المكونة من ممثل عن وزارة المالية وممثل عن وزارة الزراعة برفع سعر البيض، على الرغم من زيادة في أسعار العديد من المواد الاساسية التي تستخدم في إنتاج البيض، وخاصة ارتفاع اسعار اعلاف الدواجن، التي تعتبر التكلفة الأكبر لمربي الدواجن.

ويرى مربو الدواجن ان عدم رفع أسعار البيض، في خضم ارتفاع الأسعار الذي تشهده الأسواق يتسبب لهم بخسائر فادحة، وأن الوزراء ملزمون باستخدام سلطتهم لرفع سعر البيض، وأن عدم استخدام هذه السلطة ينتهك حقوقهم الاساسية.

وكانت الحكومة قد اسقطت هذا البند من قانون التسويات الذي تم اقراره بموازاة الميزانية الأخيرة. وقال عدد من الوزراء حينها انه يجب إجراء نقاش عام حول رفع الأسعار كجزء من اجراء وتطبيق الإصلاح في صناعة البيض. حيث سيتم ايضًا مناقشة فتح سوق البيض امام الواردات من خارج البلاد، وهو ما يعارضه مربو الدواجن والمزارعين.

ويعارض مربو الدواجن تأخير زيادة الأسعار بسبب التشريعات المستقبلية، والنقاش حول العديد من الأمور المتعلقة بتربية الدواجن، وكيفية استمرار الدعم الحكومي لهذا القطاع، والذي سيستغرق وقتًا طويلاً.

ويبلغ السعر الرسمي لرزمة من 12 بيضة في إسرائيل بحجم متوسط  11.30 شيكل، وبعد زيادة السعر سيكون السعر 12.05 شيكل. وتجدر الإشارة إلى أن سعر البيضة الواحدة في إسرائيل اليوم مرتفع في المقارنة الدولية، حيث تحتل أسعار البيض في إسرائيل المرتبة الرابعة في العالم. 

واتسعت الفجوة بين سعر البيضة في إسرائيل مقارنة بدول اخرى العالم بسبب ارتفاع قيمة الشيكل.


0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top