آخر المواضيع

السلطات الاسرائيليه تعتقل 7 مقدسيين في الشيخ جراح والبلدة القديمة


 اعتقلت القوات الإسرائيليه، اليوم الجمعة، 7 أشخاص، 2 منهم خلال قمع وقفة تضامنية في حي الشيخ جراح، وخمسة آخرون اعتُقِلوا من البلدة القديمة في القدس ، بينهم ثلاثة أشقاء.

واقتحمت الشرطة الاسرائيليه  الحي واعتدت على المشاركين في الوقفة التضامنية مع عائلة سالم التي يتهددها خطر الإخلاء من منزلها حتى نهاية الشهر الجاري، واعتقلت شابين؛ عُرف منهما محمد الكسواني. كما أخلت القوات الاسرائيليه، الأرض، بالقوة.


وكان نشطاء أطلقوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعوات لأداء صلاة الجمعة تضامنا مع عائلة سالم، حيث تعرضت قطعة أرض تابعة لها يوم أمس لاعتداء من نحو 30 مستوطنا تمثّل بنصب أسلاك شائكة فيها.




كما اقتحمت القوات الاسرائيليه  منازل عائلة غوشة في منطقة باب حطة بالبلدة القديمة واعتدت على العائلة، قبل أن تعتقل الأشقاء الثلاثة: أيمن ومحمد وأحمد كمال غوشة، والشابين يوسف محمد غوشة؛ وعمر إبراهيم.

وكانت القوات الاسرائيليه اقتحمت ليلا منطقة باب حطة وأطلقت قنابل الغاز والصوت في المنطقة، ونفذت حملة مداهمات لعدد من المنازل.

كما اقتحمت المخابرات الاسرائيليه برفقة الكلاب البوليسية، فجر اليوم، منزل الأسير المقدسي المحرر محمد خالد عويسات في بلدة جبل المكبر جنوب القدس المحتلة، وفتشته المنزل وعاثت فيه خرابا.

يُذكر أن عويسات أسيرٌ مقدسي محرر، اعتُقل عدة مرات، كان آخرها في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا