آخر المواضيع

الشابة فاطمة حجيرات تنقذ 3 أشخاص بعد وفاتها - والدتها: اردت أن يعيش قلبها وينبض بالحياة



قررت عائلة المرحومة فاطمة حجيرات (20 عاما) من قرية بئر المكسور، والتي توفيت نتيجة حادث دهس في مدينة شفاعمرو قبل اسبوع ان تتبرع بأعضائها وانقاذ حياة ثلاثة أشخاص اخرين، بحسب ما ورد في بيان صادر عن المركز الوطني للتبرع بالأعضاء وجمعية "ادي" في المجتمع العربي.

وتابع البيان:"وفي حديث مع الوالد يحيى حجيرات عن اتخاذ هذا القرار الشجاع والاصيل قال: "ان رغبة التبرع جاءت من الوالدة حيث أرادت ان يستمر قلب فاطمة في النبض وان لا يتوقف ويدفن معها وأن يعيش ويحب الحياة مثلما احبيت فاطمة الحياة".

وأضاف الوالد: "ان قرار التبرع خفف من مصاب العائلة الجلل كونه ساهم في انقاذ حياة اخرين، وبعث رسالة انسانية طاهرة الى المجتمع". كما ووجه الاب رسالة خلال مراسيم الدفن الى الناس جميعا وخاصة الشباب والشابات لتوخي الحذر لان امهاتهم وابائهم بانتظار عودتهم.

كما واشار الوالد الثاكل ان فاطمة أحبيت الحياة وكانت عصاميّة اعتمدت على نفسها وارادت ان تعمل من اجل المساهمة في مصاريف الخطوبة التي كانت من المفروض ان تكون بالفترة القريبة لكن قضاء الله وقدره كان اقوى. وأضاف: "ما يصبرنا ويخفف من وجعنا الان، أن قلبها واجزاء اخرى منها ما زالت تنبض بالحياة ونحن على تواصل مع مستشفى "رمبام" في مدينة حيفا لكي نطمئن على صحة ثلاثة اشخاص عاشوا بفضل الله تعالى واتمنى ان نلتقى بمن حصل
على قلب فاطمة بشكل خاص، اذا اراد طبعا، لنطمئن عليه وعلى قلبها".
من جهتها قالت الممرضة مريم شلبي، منسقة المركز الوطني للتبرع بالأعضاء وجمعية "ادي" في المجتمع العربي: "نشكر العائلة الاصيلة على قرارها الشجاع واتفهم شعور الام والاب والعائلة كوني مررت بتجربة شخصية مماثلة.
التبرع بالأعضاء فعلا يخفف من مصاب العائلة ويحقق اشياء يعرفها فقط أهل من اتخذوا قرارا شجاعا وتبرعوا بأعضاء ذويهم. اتمنى الصحة والسلامة للجميع واتمنى ان يفكر كل شخص بأهمية التبرع بالأعضاء وانقاذ حياة الاخرين واهمية قراءة المعلومات عن الموضوع عبر الرابط www.adi.gov.il والتعرف على قصص انسانية مثيرة"، إلى هنا البيان.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا