آخر المواضيع

موجز الصباح الرياضي : ليفربول بطل الدوري الانكليزي الممتاز بعد سقوط السيتي امام تشيلسي، يوفنتوس يواجه ليتشي والفيفا يدعم الاتحادات الاعضاء



1- أهدى ​تشيلسي​ لقب الدوري الإنكليزي رسميًا ل​ليفربول​، وذلك بعد تغلبه على ضيفه مانشستر سيتي بنتيجة 2-1، في المباراة التي احتضنها ملعب ستامفورد بريدج ضمن لقاءات الجولة رقم 31 من البريميرليغ.

وسجل ثنائية تشيلسي ​كريستيان بوليسيتش​ (36) وويليان (78)، بينما سجل هدف مانشستر سيتي الوحيد كيفين دي بروين (55).

اقرا/ي ايضا ليفربول بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز

وبتلك النتيجة رفع تشيلسي رصيده إلى 54 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 63 نقطة في المركز الثاني.

واصبح حسابيا ليفربول بطل موسم 2020-2021، وهو اول لقب للريدز منذ 30 عاما.

واستطاع ​ارسنال​ ان يعود لسكة الانتصارات، بتخطيه ساوثامبتون بثنائية نظيفة، فيما تعرض واتفورد للهزيمة على يد بيرلني بهدف مقابل لاشيء.

2- وفي الدوري الاسباني، نجح ​ريال بيتيس​ بالتفوق على اسبانيول بهدف نظيف، في حين، حقق ايبار ثلاث نقاط ثمينة، ابعدته عن منطقة الخطر، واتت على حساب فالنسيا بنتيجة هدف مقابل لاشيء.

3- وفي كرة القدم العربية، كشفت ​رابطة المحترفين الإماراتية​ عن موعد بدء منافسات الموسم الكروي الجديد 2020 - 2021. وقالت أن منافسات الموسم الجديد ستنطلق عبر بطولة كأس الخليج العربي الإماراتي، في الثالث من أيلول المقبل، على أن تبدأ بطولة الدوري في التاسع من الشهر ذاته.

4- واليوم، وضمن الجولة 31 من الليغا، يستضيف ​اشبيلية​ فريق ريال بلد الوليد، بتمام الساعة 11:00 مساء.

وفي الدوري الايطالي، تُفتتح الجولة 28، بمواجهة يوفنتوس المتصدر امام ليتشي في ملعب اليانز ستاديوم.


5- متفرقات دولية:

- اكد نادي ​مان يونايتد​ الانكليزي استغناءه عن خدمات 9 من لاعبي الأكاديمية الذين تنتهي عقودهم بنهاية شهر حزيران الحالي.، وسيرحل عن النادي كل من ديميتري ميتشل، كاميرون بورثويك جاكسون، إيثان هاميلتون، ديون ماكغي، لارجي رامازاني، جورج تانر، إيدان بارلو، كيران أوهارا وأليكس فوجيتيسك.

- خصص ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ مبلغ 1.5 مليار دولار من أجل مساعدة الاتحادات الأعضاء منها لبنان والتي تأثرت بتداعيات ​فيروس كورونا​ على شكل منح وقروض.ويمكن لكل من الاتحادات الأعضاء، البالغ عددها 211، أن تتلقى مليون دولار مع تخصيص مساعدة إضافية بقيمة 500 ألف دولار لمساعدة كرة القدم النسائية على ان تتوفر مساعدات أخرى على شكل قروض بدون فوائد، قد تصل الى 35 بالمئة من دخل كل اتحاد.


- سجل اللاعب البلجيكي ​كيفين ​دي بروين​​ نجم ​مان سيتي​ الانكليزي هدف التعادل لفريقه في مرمى نادي تشيلسي. وقد اصبح اول لاعب يحرز الدوبل دوبل كما تعرف في كرة السلة حين وصل بهدفه هذا الى الهدف رقم 10 له هذا الموسم تضيف لها 16 تمريرة حاسمة لزملائه.

- اصبح كريستيان بولسيتش ثالث لاعب أمريكي يسجل 7 أهداف على الأقل في موسم واحد في الدوري الإنكليزي الممتاز. كما انه قد سجل 7 أهداف في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم أكثر من أي لاعب آخر يبلغ من العمر 21 عاما أو أقل.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا