آخر المواضيع

مصلون في باقة الغربية يُطالبون بفتح المساجد : ‘ الأسواق مزدحمة والمساجد مغلقة ‘



تظاهر العشرات من المصلين في باقة الغربية ، في ساحة مسجد أبي بكر الصديق ، للمطالبة بإعادة فتح المساجد التي تم اغاقها في ظل تفشي الكورونا في البلاد .
وأكد المنظمون أنه " لا يعقل أن تكون حلول وقائية كالكمامات والقفازات لافتتاح جميع المرافق عدا المساجد "، مؤكدين أيضا أنه " سيتم اتخاذ كافة التدابير الوقائية في حال تم إعادة فتح المساجد " .

" المساجد هي بيوت لله ومن حقنا أن ندخلها امنين وأن نصلي فيها "
وقال بلال أبو مخ ، قال :" ندعو ونطالب كل مسؤول وصاحب رأي أن يساعد في فتح المساجد . المساجد هي بيوت لله ومن حقنا أن ندخلها امنين وأن نصلي فيها خاصة في شهر رمضان الذي ننتظره من سنة الى سنة ، وكما تعلم فان الحكومة فتحت كل شيء من حولنا الا المساجد والسؤال لماذا المساجد بالرغم من أنها من اكثر الأماكن نظافة وأمنا ؟ " .
وأضاف :" سُمح بالدخول لاكثر من 300 شخص من اليهود بالدخول الى حائط البراق ، لماذا هم مسموح لهم الدخول ونحن لا ؟ ، بالرغم من أن المسجد الأقصى كبير جدا وفيه مجال للتباعد خلال الصلاة " .
ومضى بالقول :" لا يمكن أن تضع المساجد في كفة وصالونات الحلاقات والاشياء الأخرى في كفة ، نطالب بفتح المساجد ونحن ملتزمون باتخاذ كافة التدابير" .

" الأسواق مليئة والمساجد مغلقة "
فيما أكد المواطن شاكر مواسي :" لا تواجد رسمي من بلدية باقة الغربية في التظاهرة ولا حتى من أئمة المساجد ، المتظاهرون هم من المصلين فقط . مطالب المتظاهرين منطقية فهم يقولون أن الأسواق مليئة والمساجد مغلقة . هم يريدون فتح المساجد ويلومون السلطات على استمرار اغلاقها " .












بانيت 

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا