آخر المواضيع

مصادر إسرائيلية: مقتل جندي في الجيش جرّاء إصابة رأسه بحجر في يعبد الفلسطينية


قالت مصادر إسرائيلية، صباح الثلاثاء، إنّ "جنديًا في الجيش الاسرائيلي لقي مصرعه جرّاء إلقاء حجر أصاب رأسه في بلدة يعبد الفلسطينية في الضفة الغربية" (يعبد هي بلدة فلسطينية تابعة لمحافظة جنين).

ووفقا لما أوردته الصحف والمواقع الاخبارية العبرية فإنّ الجندي يدعى "عميت بن ياجئيل" ويبلغ من العمر 21 عامًا من سكّان رمات جان، وهو مقاتل في وحدة جولاني في الجيش الاسرائيلي.   

وذكرت مصادر اسرائيلية أنّ "الجندي أصيب خلال عملية للجيش في بلدة يعبد لاعتقال مطلوبين، وخلالها ألقي على رأسه حجر فأصيب ونقل بحالة خطيرة للمستشفى لتلقي العلاج، وهناك أضطر الطاقم الطبيّ لاقرار وفاته". وأوضحت المصادر أنّ عمليات بحث واسعة تجري في يعبد ومناطق الضفة وراء منفّذ "العملية"، كما وردنا.

لاحقًا، ورد في بيان صادر عن أفيخاي أدرعي، الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي، أنّه:"تمّ الإعلان عن مقتل محارب بالجيش من لواء جولاني في نشاطات عسكرية لاعتقال مطلوبين في قرية يعبد قرب جنين نتيجة تعرضه لالقاء حجارة على رأسه". وأضاف:"تعمل قوات الجيش في هذه الساعة في قرية يعبد في حملة اعتقالات في المنزل الذي ألقيت منه الحجارة التي قتلت محارب الجيش الدفاع"، بحسب البيان.

وعقّب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ، صباح اليوم، بالقول:"باسمي وباسم الشعب الإسرائيلي أتقدم بأصدق التعازي إلى عائلة المساعد عميت بن يغئال رحمه الله الذي قتل هذه الليلة خلال عملية عسكرية على يد إرهابي حقير. مثلما كان الأمر في جميع الأحداث المماثلة التي وقعت خلال السنوات الأخيرة, ذراع إسرائيل الطويلة ستصل إلى الإرهابي وستحاسبه"، على حدّ قوله.


إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا