آخر المواضيع

نتنياهو يصادق على إفتتاح المساجد ودور العبادة بشروط مشددة ومشاركة 50 شخصا



تم مساء الثلاثاء، المصادقة على افتتاح دور العبادة والتي تشمل المساجد ابتداء من يوم غدا الاربعاء 20-5-2020 تحت قيود مشددة. وذلك، بعد التشاور مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الصحة يولي إدلشتاين ووزير الداخلية أرييه درعي والعميد مئير بن شبات وأطراف أخرى. وفقًا للمخطط المعتمد ، يمكن لما يصل إلى 50 مشاركًا المشاركة في الصلاة، على مسافة مترين بين المصلين. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون من واجب ارتداء الأقنعة والالتزام بقواعد النظافة الصارمة.
وجاء في بيان صادر عن وزارة الصحة: رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أستكمل للتو مشاورات مع وزير الصحة يولي إدلشتاين، ووزير الداخلية أرييه درعي، ورئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شبات وغيرهم من المسؤولين.

وتقرر السماح بفتح دور العبادة اعتبارا من يوم الغد حسب الخطة التالية:

- تواجد حتى 50 مشاركا في فضاء واحد.

- الحرص على وجود مسافة مترين بين المصلين.
- تعيين مسؤول عن موضوع الكورونا.

- ارتداء الكمامات.

- الالتزام بقواعد النظافة الشخصية.

وقال النائب احمد الطيبي:" جرى تواصل اليوم مع وزير الداخلية اريه درعي ومع موشيه بارسيمنطوڤ مدير عام وزارة الصحة وتم ابلاغنا بان الحكومة اتخذت قرارا الليلة بفتح كل بيوت العبادة( كنس، مساجد وكنائس) بحيث يسمح بوجود 50 ( خمسين) شخص في كل قاعة مع الحفاظ على مسافة مترين ، وكمامات . صلاة العيد كما ابلغنا ستكون في المساجد، او خارجها اذا رأي اصحاب الامر ذلك. كنت اليوم على تواصل مع فضيلة الشيخ د مشهور فواز وعدد من الاخوة الاكارم من رجال الدين حول ذلك الى جانب المشاورات مع الزميل منصور عباس حول ذلك داخل الكتلة وخارجها. والجميع يؤكد ضرورة الحفاظ على تعليمات وزارة الصحة لمنع اعادة انتشار الفيروس في اي من بيوت العبادة في البلاد".

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا