آخر المواضيع

الأحد: عودة جهاز التعليم في إسرائيل تدريجيًا.. البداية مع البساتين وصفوف أول - ثالث



بعد شهر ونصف من إغلاق المدارس والمؤسسات التعليمية في كل أنحاء البلاد في أعقاب تفشّي فيروس كورونا المستجد، يستعد جهاز التّربية والتّعليم في إسرائيل للعودة تدريجيًا للعمل وفتح أبواب المؤسسات التعليمية والمدارس. حيث قرر رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو ، تبني خطة وزارة المعارف من أجل العودة التدريجية للروتين التعليمي، وفقًا لتقييم الوضع العام الذي سيتمّ يوم الجمعة القريب.
وبحسب خطّة وزارة التّربية والتّعليم فإنّ أطفال البساتين والروضات من جيل 0 وكذلك طلاب الصفوف من أول وحتى ثالث سيعودون إلى مقاعد الدراسة بشكل تدريجي وبمجموعات تعليمية صغيرة. وعلى ما يبدو فإنّ الامر سيدخل حيّز التنفيذ يوم الأحد القادم، في حال تمّت المصادقة نهائيًا على القرار يوم الجمعة القريب.

وعلى الرغم من هذا القرار، إلا أنّ نتنياهو أبدى قلقه من اعادة التعليم في المدارس، متخوفًا من أن الأمر قد يؤدي إلى موجة إصابات جديدة لفيروس كورونا المستجد.

خلال الجلسة التي عُقدت اليوم بشأن جهاز التعليم، وشارك فيها وزراء المعارف، الصحة، الرفاه، الأمن الداخلي، الداخلية، المالية، ومدير عام عام وزارة الصحة ومدير عام وزارة المعارف، إضافة لرئيس الوزراء، ناقش الحضور 3 امكانيات أساسية. الامكانية الأولى تمثّلت بتأجيل افتتاح الدراسة مجددًا، الاقتراح الثاني تمثّل باعادة جهاز التعليم تدريجيًا وفقًا لخطة قدّمتها وزارة المعارف وهو القرار الذي تذهب الحكومة لتنيذه بدءًا من الأحد وفقًا لتقييم الوضع، امّا الاقتراح الثالق فكان اعادة طلاب صفوف أول حتى ثالث للتعليم فقط.

يذكر أنّ الجلسة التي عقدت اليوم وكان من المفترض اتخاذ قرار نهائي فيها، تأجلت ليوم الجمعة، بسبب اعتراض ممثلي وزارة الصحّة على خطّة وزارة المعارف.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا