آخر المواضيع

تظاهرة في الناصرة رفضًا لـ"صفقة القرن"



تظاهر العشرات من أهالي مدينة الناصرة والناشطين السياسيين من مختلف الأحزاب العربية، مساء اليوم، الأربعاء، فس ساحة عين العذراء في مدينة الناصرة، للتعبير عن رفضهم لخطة الإملاءات الأميركية الإسرائيلية المعروفة إعلاميًا بـ"صفقة القرن"، واحتجاجا على شطب ترشح النائبة هبة يزبك للكنيست الـ23.

وهتف المتظاهرون "الأقصى لأصحابه مش لترامب وكلابه"، "الصفقة برا برا أرضك يا بلادي حرة"، كما رفع المتظاهرون الشعارات المنددة بما اسموها "صفقة العار"، و"صفعة القرن"، مطالبين بالحرية في فلسطين.

وشارك في التظاهرة والوقفة الاحتجاجية رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في مؤتمر صحافي من البيت الأبيض في واشنطن "صفقة القرن" المزعومة، بحضور رئيس الحكومة الإسرائيلية الممتهم بالفساد، بنيامين نتنياهو.

وتتضمن الخطة التي رفضتها السلطة الفلسطينية وكافة فصائل المقاومة، إقامة دولة فلسطينية "متصلة" في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.

وخرجت مظاهرات كبيرة في مدن الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، الثلاثاء، رفضا للخطة الأميركية المزعومة، والتي تأتي وسط رفض فلسطيني لوساطة الإدارة الأميركية الحالية.

ورفضت السلطة الفلسطينية قبل أشهر أي وساطة أميركية في مفاوضات سلام، معتبرة أن قرارات مثل الاعتراف بمشروعية المستوطنات وبالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، أمور تقتل عملية السلام وتعتبر انحيازا كامل للرغبات الإسرائيلية على خلاف القرارات الدولية والأممية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.






إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا