آخر المواضيع

أفخاذ الدجاج بصلصة التشيلي والفلفل المكبوس


* أفخاذ دجاج لذيذة مع الفلفل المكبوس بالخل، البصل والبندورة. من المفضّل إبقاء أفخاذ الدجاج في الفرن لمدّة ساعتين على الأقل حتى يتم فصل لحم الدجاج عن العظم

طريقة التحضير:

1. ننظّف أفخاذ الدجاج جيّدًا، ونضعهم في وعاء كبير. ننثر عليهم البابريكا الحارّة المدخّنة والبابريكا الحلوة. نخلط معًا 4 ملاعق كبيرة من صلصة التشيلي، 2 فصوص من الثوم المهروسة و2 ملاعق كبيرة من خل الفلفل المكبوس، ونسكبها على قطع الدجاج. نخلط المكوّنات معًا جيّدًا حتى تصبح أّفخاذ الدجاج مغطّاة جيّدًا بالخليط. نغطّي الوعاء بنايلون لاصق وندخله إلى البراد لمدّة 20 دقيقة على الأقل (وحتى 24 ساعة).

2. قبل 20 دقيقة من شوي قطع الدجاج، نسخّن الفرن بدرجة حرارة متوسّطة – عالية (200 درجة مئويّة) وفي المقابل نبدأ بتحضير الخضار. نصفّي الفلفل ونقطّعهم إلى شرائح. نقشّر البصل، ونقطّعه إلى شرائح دقيقة بسُمك 1-2 سم. نقطّع البندورة إلى شرائح دقيقة. نضع الخضار المقطّعة في وعاء. نضيف الثوم المهروس والكزبرة، ملعقة كبيرة من صلصة التشيلي، ملعقتين كبيرتين من الخل وزيت الزيتون. نتبّل الخليط بالقليل من الملح والفلفل. نوزّع الخضار في قاعدة قالب كبير يمكنه احتواء كمية أفخاذ الدجاج بطبقة واحدة. نخرج أفخاذ الدجاج من البراد ونرتّبها بطبقة فوق الخضار على أن يكون جلد الدجاج في الجهة السفلى. نسكب على أفخاذ الدجاج والخضار ما تبقى من خليط التتبيل. نشوي قطع أفخاذ الدجاج في الفرن لمدّة 30 دقيقة، حتى تحمر قطع الدجاج قليلًا.

3. نخرج القالب من الفرن ونخفض درجة حرارة الفرن إلى متوسطة (180 درجة مئوية). نرطّب أفخاذ الدجاج بالصلصة المتواجدة في القالب. نغطّي القالب بورق ألومنيوم فضي (الجهة اللامعة من الأسفل) ونعيدها إلى الفرن لمدّة ساعة.

4. نخرج القالب من الفرن ونزيل عنه ورق الألومنيوم الفضي. نقلب قطع الدجاج ونعيد تغطية القالب من جديد، ونعيد القالب إلى الفرن لمدّة 30 دقيقة. نزيل من بعدها ورق الألومنيوم الفضي ونترك القالب في الفرن لمدّة 20 دقيقة إضافيّة حتى تحمر أفخاذ الدجاج جيّدًا.


تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا