آخر المواضيع

ضغط الدم المرتفع: توصيات طبيبة القلب لتنظيمه بطرق طبيعية

 

ضغط الدم المرتفع: توصيات طبيبة القلب لتنظيمه

 ضغط الدم المرتفع "مرض صامت"، مما يعني أنه لا يُنذر بأعراض. لذلك يجب التنبّه دائماً إلى إبقاء معدلاته تحت السيطرة.

وارتفاع ضغط الدم هو المرض المزمن الأكثر شيوعاً في العالم، لكن لحسن الحظ يمكن السيطرة عليه.

إليك طرق خفض ضغط الدم المرتفع طبيعياً وفقاً لطبيبة القلب راغو تاديكامالا، المعتمدة من الجمعية الأمريكية لارتفاع ضغط الدم:

إن ارتفاع ضغط الدم يؤثر على 1 من كل 3 بالغين في جميع أنحاء العالم، وفقاً لـ Inserm الفرنسي، وهو مرض مزمن، وهو قبل كل شيء عامل خطر للعديد من أمراض القلب والأوعية الدموية والدماغية والأمراض التنكسية العصبية.

وارتفاع ضغط الدم غير المعالج يزيد من خطر احتشاء عضلة القلب، ومرض الزهايمر أو السكتة الدماغية.

إذا كان العمر عامل خطر لا يمكن لأحد أن يمنعه، فمن الممكن تغيير العديد من العادات اليومية السيئة.

حيث إن نمط الحياة غير المستقر، وزيادة الوزن أو التدخين والملح يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم. وهكذا، قامت طبيبة القلب راغو تاديكامالا مؤخراً بتفصيل بعض التغييرات في نمط الحياة لوسائل الإعلام الأمريكية في بيتسبرغ، والتي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم.

توصيات لخفض ضغط الدم المرتفع


لخفض ضغط الدم المرتفع، كشفت طبيبة القلب التغييرات البسيطة التي يجب تطبيقها يومياً، وهي كالآتي:

التقليل من تناول الملح

توصي الطبيبة أولاً بالتقليل من تناول الصوديوم، وهي المادة التي يحتاجها الجسم للحفاظ على توازن سوائل الجسم وضمان عمل العضلات والأعصاب، ولكن معظم الناس يستهلكونها بكميات كبيرة جداً من خلال الملح. وتقول: "يوجد الصوديوم في كل شيء تقريباً، إذا تناولت الطعام بالخارج، سواء كان طعاماً فاخراً أو وجبات سريعة، فسوف تحصل على الكثير من الملح". توصي راغو تاديكامالا بتناول أقل من 2300 ملغ من الصوديوم يومياً للشخص البالغ، وهو ما يعادل حوالي ملعقة صغيرة من ملح الطعام.

تناول المزيد من الخضراوات

عكس الصوديوم الذي يجب استهلاكه بكميات معقولة، تنصح طبيبة القلب بزيادة تناول البوتاسيوم، والذي يمكن العثور عليه بشكل خاص في الخضار. يساعد البوتاسيوم على خفض ضغط الدم المرتفع، ولذلك توصي الطبيبة بتناول المزيد من الخضراوات.

الحدّ من الأطعمة المصنّعة

تسلط الطبيبة راغو الضوء على التأثير الضارّ للأطعمة فائقة المعالجة على ضغط الدم. وتقول: "كل شيء تقريباً في كيس أو علبة يحتوي على صوديوم مضاف، والملح هو في الواقع أحد أكبر المساهمين في ارتفاع ضغط الدم في نظامنا الغذائي". ووفقاً لها، يجب عليك بالتالي محاولة الحدّ من الأطعمة المصنّعة لخفض ضغط الدم المرتفع.

إجراءات إضافية لخفض ضغط الدم

هذه ليست النصائح الوحيدة التي شاركتها الخبيرة، بل سردت طرقاً أخرى للمساعدة في تقليل ضغط الدم، مثل الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم أو تقليل التوتر. توصي الطبيبة أيضاً بمراقبة ضغط دمك وزيارة طبيبك بانتظام لقياسه والاهتمام بصحتك.
يجب تنفيذ هذه التغييرات اليومية الصغيرة الآن للتحكم في ضغط الدم بشكل طبيعي. وتُصرّ طبيبة القلب على أن "ارتفاع ضغط الدم يمكن عكسه بالتأكيد على المدى القصير، ولكن كلما طال أمده، زادت صعوبة عكسه بمرور الوقت".
وتضيف أن "ارتفاع ضغط الدم يؤدي إلى تصلب الشرايين، وهو ما لم يعد من السهل علاجه في مرحلة ما".

*المصدر:Femme Actuelle

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا