آخر المواضيع

الليغا: برشلونة بخطى ثابتة نحو اللقب برباعية في مرمى التشي


 ضمن فعاليات الاسبوع 27 من الليغا الاسبانية تخطى نادي ​برشلونة​ المتصدر مضيفه نادي ​التشي​ متذيل الترتيب بنتيجة 4 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما.

هذا الفوز منح البرشا خطوة اضافية نحو اللقب بعد ان وسع الفارق مع ملاحقه حامل اللقب ريال مدريد في حين ان التشي يقترب اكثر فاكثر من الهبوط للدرجة الثانية.

الشوط الاول من اللقاء انتهى 1 - 0 لصالح البرشا. فسجل ليفاندوفسكي من الفرصة الاولى التي سنحت له بعد ان سدد كرة يمينية اصطدمت برجله اليسرى وسقطت داخل المرمى.

في الشوط الثاني وبينما حاول التشي التسجيل فاجأه البرشا ب 3 اهداف اضافية عبر ليفاندوفسكي وانسو فاتي وفيران توريس ليفوز 4 - 0 ويوسع الفارق مع الريال الى 15 نقطة.

الليغا: اشبيلية يتخطى قادش بثنائية


ضمن فعاليات الاسبوع 27 من الليغا الاسبانية حقق نادي ​اشبيلية​ فوزا مهما وتخطى ​قادش​ بنتيجة 2 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما.

هذا الفوز رفع رصيد الفريق الاندلسي الى 31 نقطة في المركز 13 بينما تجمد رصيد قادش عند 28 نقطة في المركز 16.

الشوط الاول من اللقاء انتهى بتعادل الفريقين من دون اهداف ليبقى الحسم للشوط الثاني.

في الشوط الثاني ضغط اشبيلية لخطف هدف التقدم وكان له ما اراد بهدف اللاعب اوكامبوس وعاد المهاجم المغربي يوسف النصيري للعب دوره وسجل الهدف الثاني لفريقه مانحا اياه الفوز بثنائية نظيفة.

الليغا: تعادل مخيب ومحبط لبلباو امام خيتافي العقيم


ضمن فعاليات الجولة 27 من منافسات ​الدوري الاسباني​ " الليغا "، حسم التعادل السلبي اللقاء الذي جمع بين ​اتلتيك بلباو​ و​خيتافي​ وكان الفريق البارسكي الطرف الافضل في اللقاء ولكن الحظ عانده في امكانية خطف الفوز في اللقاء وبهذا التعادل واصل بلباو تواجده في المركز السابع وخيتافي في المركز الـ13.


وفي الشوط الاول قدم لاعبو بلباو اداء هجومي بإمتياز حيث نجحوا في السيطرة اكثر على مجريات اللعب مع افضلية هجومية حيث هددوا مرمى خيتافي بالعديد من المحاولات الخطيرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت من جانب لاعبي الفريق الباسكي من جراء التنظيم الدفاعي المميز للاعبي خيتافي والذين بدورهم نشطوا بهجمات مرتدة سريعة حيث هددوا بها مرمى الفريق الباسكي ولكن الحظ عاندهم، وكانت المباراة مفتوحة من الجانبين مع افضلية هجومية طفيفة للاعبي بلباو ولكن الحظ عاند الجانبين لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الجانبين.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو بلباو سيطرتهم الكبيرة على مجريات اللقاء وسط قلة حيلة لاعبي خيتافي والذين تمركزوا في مناطقهم الدفاعية في محاولة لدرء الخطر عن مرماهم في ظل التفوق الكبير للاعبي الفريق الباسكي وحاول المدرب ارنستو فالفيردي اجراء تبديلات هجومية في صفوف فريقه في محاولة لخطف هدف الفوز في اللقاء وسط تمركز دفاعي كبير من جانب لاعبي خيتافي، ولم تهدأ وتيرة ضغط لاعبي بلباو حيث واصلوا ضغطهم الهجومي بشكل كبير ولكن الحظ عاندهم بشكل كبير في خطف هدف التقدم في اللقاء، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة ضغط لاعبو بلباو بكل ثقلهم الهجومي الى الامام ولكن التكتل الدفاعي الكبير للاعبي خيتافي صعّب من مهمة الفريق الباسكي ليخفق ابناء المدرب فالفيردي من خطف الفوز في اللقاء ولتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الجانبين.

الليغا: فوز قاتل لجيرونا امام اسبانيول


ضمن فعاليات الجولة 27 من منافسات ​الدوري الاسباني​ " الليغا "، خطف نادي ​جيرونا​ فوزاً مثيراً امام ​اسبانيول​ وبواقع 2-1 ليخطف المركز العاشر في جدول الترتيب فيما واصل اسبانيول تواجده في المركز الـ17.

وكان الشوط الاول باهتاً وقليل الفرص من الجانبين حيث سيطر الاداء الحذر والترقب على مجريات اللقاء وكان لاعبو جيرونا الاكثر سيطرة على الكرة وانما بغياب الفعالية الهجومية وسط تكتل دفاعي كبير من جانب لاعبي اسبانيول، وبعدها بدأ لاعبو جيرونا بالضغط اكثر على مرمى الفريق الكتالوني وتحصّل اصحاب الارض على بعض الفرص الخطيرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم حيث اخفق ابناء المدرب ميشال في استغلال الفرص التي سنحت لهم وبدوره لم يهدد لاعبو اسبانيول مرمى الخصم حيث غابت خطورتهم بشكل كبير لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الجانبين.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو جيرونا ضغطهم الكبير على مرمى الخصم وأثمر هذا الضغط عن هدف التقدم في الدقيقة 53 عبر مارتينيز ارنو واستعان حكم اللقاء بتقنية الفيديو ليؤكد صحة الهدف، وهذا الهدف اعطى لاعبي جيرونا اريحية اكبر وسط معاناة كبيرة لدى لاعبي اسبانيول في القيام بأي ردة فعل تذكر، ولم ينجح لاعبو اسبانيول من القيام بأي ردة فعل تذكر وفي الدقيقة 74 تمكن مهاجم اسبانيول مارتين برايثوايت من خطف هدف التعادل للفريق الكتالوني بعكس مجريات اللقاء بعد تمريرة حاسمة من غافي بوادو، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة حاول لاعبو حيرونا الضغط بقوة في محاولة لخطف هدف الفوز ولكن محاولاتهم باءت بالفشل في ظل التكتل الدفاعي الكبير من جانب لاعبي اسبانيول وفي الدقيقة 88 تمكن كريستيان ستواني من خطف هدف الفوز لجيرونا من ضربة جزاء لتنتهي المباراة بفوز جيرونا وبواقع 2-1.




تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا