مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


 طالبت عائلة الشابة من مدينة حيفا المحكومة بالحبس المؤبد في الإمارات، فداء كيوان، رئيس الحكومة الإسرائيلي، يائير لابيد، بالعمل من أجل إطلاق سراح ابنتها وإعادتها إلى البلاد.

وصرحت العائلة، اليوم الإثنين، أنها وجهت رسالة بواسطة المحامي تامي أولمان إلى رئيس الحكومة، طالبته فيها بإعادة ابنتها إلى البلاد، بسبب "وضعها الصحي والضائقة التي تعيشها وعائلتها".

وتتواجد والدة فداء، صباح كيوان، في الإمارات خلال هذه الأيام، وستقدم طلبا للسلطات هناك من أجل إطلاق سراح ابنتها.

وعن آخر المستجدات، قالت والدة فداء كيوان لـ"عرب 48"، إنه "لا شيء جديد بخصوص ابنتي. في هذه المرحلة ننتظر تدخلا من قبل الجهات المسؤولة من أجل تقديم المساعدة والإفراج عنها بعدما فقدنا الأمل في محاولات إطلاق سراحها وعودتها إلى أحضاننا".

وأكدت أن "فداء ليست تاجرة مخدرات وهي وقعت ضحية، إذ توجهت إلى الإمارات من أجل العمل وبعد أسبوعين من مكوثها هنا وقعت في مصيدة، وبدورنا وصلنا إلى الإمارات منذ أيام من أجل رؤيتها ومساعدتها".

ولفتت الوالدة إلى أننا "نواجه صعوبات جمّة منذ اعتقال ابنتي إن كان على صعيد التكاليف الباهظة والعوامل الصحية والنفسية التي لحقت بنا، ناهيك عن حالة ابنتي ومعاناتها داخل السجن حيث عرف عنها أنها إنسانة طموحة وموهوبة وأحبت مساعدة الناس ومن حولها".

وطالبت صباح كيوان الجهات المعنية بتقديم المساعدة لابنتها، وختمت بالقول إنه "توجهنا بطلب لرئيس الحكومة الإسرائيلية من أجل التدخل في القضية باعتبار أن ابنتي مظلومة ولا بد أن تعود إلى البلاد، ولم نتلق ردا على رسالتنا حتى الآن".

وفرضت محكمة أبو ظبي الاتحادية الاستئنافية، يوم 7 تموز/ يوليو 2022، الحبس المؤبد بدل الإعدام بحق كيوان (43 عاما) من مدينة حيفا، وذلك في أعقاب الاستئناف الذي قدم من قبل طاقم الدفاع.

وكانت المحكمة قد ألغت حكم الإعدام بحق الشابة كيوان (43 عاما)، يوم 26 حزيران/ يونيو الماضي، بعد إدانتها بحيازة نصف كيلوغرام من مخدر الكوكايين في الشقة التي كانت تسكنها بالإمارات.

وتجدر الإشارة إلى أن فداء كيوان، من قرية مجد الكروم بالأصل وهي تملك استوديو للتصوير في حيفا، وفي آذار/ مارس عام 2021 تلقّت دعوة للعمل في مجال التصميم الفوتوغرافي في الإمارات على يد رجل فلسطيني - إماراتي. وتسلمت كيوان شقة كانت قد حجزت لها قبل وصولها إلى الإمارات، وبعد أسبوع من نزولها فيها، اقتحمت شرطة دبي الشقة وضبطت فيها كمية من المخدرات واعتبرتها كمية للتجارة.

وذكرت عائلة كيوان في بيان سابق لها، أنه "تم توريط" ابنتها في "قضية لا علاقة لها بها".

وجاء في بيان العائلة أن "فداء وقعت ضحية طيبتها وثقتها العمياء بالناس، وتم توريطها في قضية لا علاقة لها بها من قريب أو بعيد".

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top