مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


 اعلن جهاز الامن العام الشاباك اليوم الثلاثاء أن السفارة الصينية في تل ابيب لم تضع أي أجهزة تجسس في الاكواب الحرارية التي أرسلت الى الوزارات الحكومية في سرائيل عبر طرود بريدية. ونفت السفارة الصينية بشدة قيامها باخفاء معدات او أجهزة للتجسس في الهدايا المقدمة للوزراء، وقالت السفارة إن المكون الذي تم الشك بانه جهاز تجسس دقيق، هو مكونًا شائعًا في هذا النوع من الاكواب الحرارية.


وكان المكون الذي تسبب بهذه الشكوك الاستخباراتية، هو احد المركبات لذي يحافظ على بقاء الهواء الساخن داخل الاكواب، وله شكل دائري، ما اثار اشكوك بانه يحوي داخله سماعة تنصت دقيقة.

وكانت السفارة الصينية قد أرسلت الطرود الى الوزراء وعدد من كبار الموظفين الحكوميين كهدايا تكريما لهم بمناسبة عيد الفصح لدى الطوائف اليهودية. وصدرت تعليمات لضباط الامن في الوزرات والمكاتب الحكومية من قبل الشاباك، الى تحويل هذه الطرود، واي طرود اخرى تصل من المكاتب والسفارات الأجنبية.

وكان الطرد الذي وصل الى وزيرة العلوم  اوريت فركاش هكوهين بالأمس، قد تم الكشف عنه من قبل مسؤول الامن في وزارتها، وهو اجراء روتيني عادي، حيث يتم التأكد من كافة الغراض والرسائل والطرود التي تصل الى الوزراء قبل تسلمهم إياها. ويبدو ان الطرد اثار الشكوك من قبل الامن، وتم تحويله الى الشاباك لاجراء فحص دقيق.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top