...... ارتقاء شابين برصاص الجيش الإسرائيلي في كفر دان غرب جنين - اخبارنا سوا
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 أكدت مصادر طبية فلسطينية اسشتهاد شابين، ليل الأحد - الإثنين، برصاص  الجيش الإسرائيلي خلال اجتياجه بلدة كفر دان غرب جنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

والشهيدان هما فؤاد عابد، ومحمد سامر حوشية من بلدة اليامون غرب جنين.

واقتحمت قوات كبيرة من  الجيش الإسرائيلي، ترافقها جرافة عسكرية، بلدة كفردان، واندلعت مواجهات عنيفة بين أهالي البلدة والقوات المقتحمة، بحسب ما أفادت مصادر محلية.

وحاصرت قوات  الجيش الإسرائيلي منزلي الشهيدين أحمد وعبد الرحمن عابد منفذي عملية "الجلمة" في 14 أيلول/ سبتمبر الماضي، والتي أسفرت عن مقتل ضابط في جيش الاحتلال.

وذكرت كتائب القسام في جنين، فجر اليوم، أنه "يخوض مجاهدونا وفصائل المقاومة اشتباكًا عنيفًا مع قوات الاحتلال الصهيونية المقتحمة لقرية كفردان واستهدفوها بوابل كثيف من الرصاص والعبوات المتفجرة".


الشهيد محمد سامر حوشية من بلدة اليامون

وفي وقت سابق، أعلنت مصادر طبية عن إصابة شابين بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات  الجيش الإسرائيلي في بلدة كفر دان.


الشهيد فؤاد عابد

ووفقا للمصادر، فإن قوات الجيش الإسرائيلي حاصرت منزلي ذوي الشهيدين أحمد أيمن إبراهيم عابد، وعبد الرحمن هاني صبحي عابد، وطالبت عائلتي الشهيدين بالإخلاء الفوري للمنزلين تمهيدا لهدمهما.

وذكرت المصادر أن أحد المصابين أصيب برصاص الجيش الإسرائيلي الحي في قدمه، والثاني في منطقة الحوض، نقلا إثرها للمستشفى. ولم تعرف طبيعة حالتهما الصحية. وأضافت المصادر أن جنود  الجيش الإسرائيلي اعتقلوا الشاب ماهر هاني عابد، شقيق الشهيد عبد الرحمن.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء الأحد، خلال مواجهات مع قوات ا الجيش الإسرائيلي، في قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأفاد رئيس مجلس قروي حوسان، محمد سباتين، بأن المواجهات اندلعت في منطقة "المطينة" على المدخل الشرقي للقرية، أطلقت خلالها قوات  الجيش الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق، عولجوا ميدانيا.



تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي
الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أهم الاخبار

أهم الاخبار
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top