تابعنا عبر قناتنا في التليجرام

 




بكل الأسى والحزن بعد الفاجعة التي وقعت، تستعد غزّة لتشييع جثامين الـ21 ضحية للحريق الذي اندلع مساء أمس الخميس في أحد البنايات السكنية في مخيم جباليا في القطاع. حيث كان السكان يحضرون حفلاً بأحد المنازل بعد حصول رب الأسرة على الدكتوراة، وفق مسؤولين بالصحة والدفاع المدني في القطاع. 

ووفق بيان للرئاسة الفلسطينية فإن الرئيس عباس "وصف ما حدث بالفاجعة الوطنية، ووجّه كافة الجهات المسؤولة لتوفير كل الإمكانيات من أجل مساعدة عائلات الضحايا والتخفيف عنهم".

في الوقت ذاته، أعلنت الفصائل الفلسطينية، الحداد الوطني، الجمعة، على أرواح الضحايا الذين قضوا في معسكر جباليا. ودعت في بيان لها، الفلسطينيين في قطاع غزة «للمشاركة في تشييع جنازات الضحايا التي ستنطلق بعد صلاة الجمعة».

وكانت العائلة المنكوبة مجتمعة لاستقبال رب الأسرة العائد من السفر بعد حصوله على الدكتوراة، وقد أصيب عدد من طواقم الدفاع المدني و الشرطة بجروح وحروق خلال محاولتهم إخماد الحريق الكبير.

وذكر شهود أنهم سمعوا صراخاً لكن لم يتمكنوا من مساعدة من في الداخل بسبب شدة الحريق.

وقال مدير مستشفى "الأندونيسي" في جباليا، صلاح أبو ليلى: "وصلت إلى مستشفى الأندونيسي 20 جثة متفحمة على الأقل نتيجة حريق في بناية لعائلة أبو ريا في جباليا".

وأكد الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية، إياد البزم، في بيان أن طواقم الدفاع المدني "انتهت من إخماد الحريق الذي اندلع في بناية بمخيم جباليا» مبيناً أن التحقيقات الأولية تشير إلى «وجود مادة البنزين مخزنة داخل المنزل مما أدى لاندلاع الحريق بشكل هائل ووقوع عدد من حالات الوفاة".


هذا سبب اندلاع الحريق بشكل هائل.. الداخلية بغزة تعلن تشكيل لجنة تحقيق في حريق مخيم جباليا

 أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، تشكيل لجنة متخصصة للتحقيق في الحريق الذي اندلع في بناية سكنية شمال غزة، والوقوف على ملابساته كافة.

وقالت الداخلية في بيان لها، إنها تابعت الحادث الأليم الذي وقع مساء اليوم جراء حريق شبّ في أحد البنايات السكنية بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة، وأدى لوفاة 21 شخصا.

وأضافت: فور تلقي جهاز الدفاع المدني بلاغاً بالحريق توجّهت أطقم الإطفاء والإنقاذ للمكان، وتم تعزيزها بقوات كبيرة من الدفاع المدني والشرطة للتعامل مع الحريق الهائل الذي اندلع في البناية ومنع تمدده لمنازل أخرى، وقد بذلت الأطقم جهودها في السيطرة على الحريق وعدم تمدده لمنازل أخرى ومنع وقوع كارثة أكبر، حيث أن المنزل يقع في منطقة سكنية مكتظة.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، إن عددا من الوفيات والإصابات وقع نتيجة حريق نشب ببناية سكنية في معسكر جباليا بقطاع غزة، مساء الخميس.

وأضافت الداخلية، إلى أن التحقيقات الأولية في الحادث تشير إلى وجود مادة البنزين مخزنة بكمية كبيرة داخل المنزل، مما أدى إلى اندلاع الحريق بشكل هائل ووقوع عدد من حالات الوفاة.

وأشارت إلى أن قوات الشرطة والدفاع المدني وطواقم الأدلة الجنائية تواصل متابعتها وتحقيقاتها في هذا الحادث الأليم.

وقالت المديرية العامة للدفاع المدني، إنه تم انتشال 21 جثة من داخل البناية السكنية التي اندلع فيها الحريق بمعسكر جباليا مساء اليوم، ونقلها إلى المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية، أن الحريق نشب خلال احتفال بمنزل المهندس ماهر أبو ريا الذي يعمل مديرا في وزارة الحكم المحلي بغزة بمناسبة حصوله على درجة الدكتوراه.

الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top