تابعنا عبر قناتنا في التليجرام

استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخر بجروح وصفت بأنها خطيرة إثر إصابتهما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من بلدة سنجل شمال رام الله، مساء السبت.

 استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخر بجروح وصفت بأنها خطيرة إثر إصابتهما برصاص قوات الجيش الإسرائيلي بالقرب من بلدة سنجل شمال رام الله، مساء السبت.


وعُلم أن الشهيد هو الشاب مصعب محمد محمود نفل (18 عاما) من قرية المزرعة الشرقية.

وذكر شهود عيان، أن قوات  الجيش الإسرائيلي أطلقت النار صوب الشهيد نفل وشاب آخر، خلال تواجدهما في طريق ترابية إلى قرية المزرعة الشرقية شرق رام الله، وتطل على منطقة "عيون الحرامية" بالقرب من بلدة سنجل، ما أسفر عن إصابتهما بجروح خطيرة.

واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي الشاب المصاب، فيما سلمت جثمان الشهيد نفل للإسعاف الفلسطيني، الذي نقله إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاده لاحقا متأثرا بإصابته.

وزعم  الجيش الإسرائيلي، أنه تلقى بلاغا حول إلقاء حجارة نحو شارع سريع شمال رام الله، ما أسفر عن تضرر بعض المركبات في الشارع.

كما جاء في بيانه ( الجيش الإسرائيلي)، أن قوة تابعة له ردت بإطلاق النار نحو ملقي الحجارة، ما أسفر عن إصابات.

ومن جانبها، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن مصابا بحالة حرجة جدا وصل إلى مجمع فلسطين الطبي، إثر إصابته برصاص  الجيش الإسرائيلي الحي في القلب قرب قرية سنجل.

مستوطنون يهاجمون منازل ومركبات فلسطينيين

هاجم مستوطنون من مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي الفلسطينيين شرق الخليل، منازل المواطنين في منطقتي واد النصارى وواد الحصين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن عارف جابر أحد سكان واد الحصين، قوله إن "مجموعة من المستوطنين نظمت مسيرة استفزازية بحماية جنود  الجيش الإسرائيلي، وهاجموا منازل المواطنين في المنطقة بالحجارة والنفايات، وأشاعوا بصراخهم وشتمهم المواطنين أجواء من الرعب والهلع بين الأطفال".

وأضاف أن "اعتداءات المستوطنين المدججين بالسلاح على المواطنين العزل وممتلكاتهم سجلت في الآونة الأخيرة تصاعدا ملحوظا"، موضحا أن "هذه الاعتداءات باتت تتم بصورة شبه يومية على مرأى من قوات الجيش الإسرائيلي التي توفر الحماية للمستوطنين".

وفي بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، هاجم مستوطنون مركبات الفلسطينيين بالحجارة.

وجاء في التفاصيل، أن مجموعة من المستوطنين تجمهرت بأعداد كبيرة، وهاجمت مركبات المواطنين بالحجارة على الشارع الرئيسي بين بلدتي تقوع وجناته.

الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top