أحدث المواضيع
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 استشهد الشاب محمود الصوص نتيجة إصابته برصاصة حيّة بمنطقة الرقبة، صباح اليوم السبت، في مخيم جنين إثر مواجهات واشتباكات مسلحة اندلعت بعد اقتحام قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي للمخيم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية لاحقا، عن استشهاد الشاب أحمد محمد حسين ضراغمة (16 عاما) في الاشتباك بمخيم جنين وهو من سكان طوباس إثر إصابته بشكل مباشر بالرأس بعد وصوله للمستشفى.

واعتقل الجيش الاسرائيلي الشخص المطلوب وفق ما أعلن في بيان، بعد أن حاصر منزلا وتواصلت عملية الاشتباك المسلح بين المقاومين والاحتلال لساعات.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن الجيش الاسرائيلي بدء بسحب قواته، وأكدت ذلك مصادر إعلامية إسرائيلية.

وأفادت مصادر فلسطينية محلية أن قوات الجيش الاسرائيلي كانت تحاصر منزل الأسير المحرر محمد أبو زينة داخل مخيم جنين.

وأعلن الجيش الاسرائيلي في بيان أنه "اعتقل الشخص المطلوب وعمليات تبادل إطلاق نار متواصلة في المكان".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الإصابات ارتفع إلى "11 إصابة برصاص الجيش الاسرائيلي في جنين، بينها 3 إصابات خطيرة".

ووجهت مجموعة صحافيين محاصرين داخل مبنى نداءً للصليب الأحمر قالت فيه إن "قوات الجيش الاسرائيلي تواصل إطلاق النار باتجاهنا وتحاصرنا في بناية خلال تغطيتنا للأحداث في المخيم، استهدفونا 4 مرات". وفق تسجيل صوتي بعثته صحافي خلال محاصرته هو 3 صحافيين آخرين.

وأفاد مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" نقلا عن مصادر أمنية أن "عشرات الآليات العسكرية اقتحمت المخيم صباح اليوم، عقب تسلل وحدات خاصة في الجيش الاسرائيلي ‘مستعربين‘ إلى المخيم، ومحاصرة منزل الأسير المحرر صالح أبو زينة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، أسفرت عن إصابة العشرات بحالات اختناق".

ومنعت قوات الجيش الاسرائيلي الطواقم الصحافية ومركبات الإسعاف من الوصول للمخيم، لتغطية ما يدور في المخيم، وسط تحليق مكثف لطائرة مروحية، وإطلاق كثيف للرصاص الحي وقنابل الغاز والدخان.

وأظهرت مقاطع فيديو اقتحام الجيش الاسرائيلي للمخيم بسرب كبير من المدرّعات وعلى إثر ذلك سُمع صوت تبادل إطلاق نار في أنحاء المخيّم.

وأكدت "كتبية جنين" ذلك عبر قناتها على "تيليغرام" أن "مجاهدينا يتصدون لقوات الجيش الاسرائيلي داخل المخيم بصليات كثيفة من الرصاص".


الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

اخبارمحليه

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top