تابعنا عبر قناتنا في التليجرام

 



قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس روحي مشتهى، مساء اليوم السبت 01 أكتوبر 2022، إن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في القدس ، والضفة الغربية، تنذر بالانفجار، مضيفًا: "انفجار الأقصى القادم سيغير شكل المنطقة، وقد أعذر من أنذر".

 وقال مشتهى في الكلمة المركزية لحركة حماس، خلال مهرجان "الأقصى في خطر" ب غزة : احتشدت غزة لتوصل رسالة واضحة وبسيطة يجب أن يسمعها قادة العرب والمسلمين وقادة العالم، أن ممارسات الاحتلال في الأقصى خاصة وفي القدس وفلسطين عامة تنذر بانفجار الأقصى الكبير.وأضاف، "أبرق بالتحية للمرابطين في القدس والزاحفين للرباط في المسجد الأقصى من القدس والضفة وأراضي الـ48".

 وتابع مشتهى: "بات الخطر أكثر وضوحا على الأقصى والمقدسات، حيث فرض الاحتلال التقسيم الزماني على المسجد الأقصى، فيما يعمل الاحتلال على التثبيت المكاني أيضا". وأردف قائلا، "لولا فضل الله والمرابطين والمرابطات لحقق الاحتلال أطماعه في ممارسة الطقوس التلمودية في الباحات والعتبات". وزاد مشتهى في كلمة "حماس": "منع المسلمين من الوصول إلى الأقصى وقمعهم وضرب النساء والشيوخ واعتقال الشباب واستمرار الحفريات، كل هذا يجعل الأقصى في عين الخطر، وسيجعل المنطقة في عين العاصفة".

 وانطلقت عصر اليوم، فعاليات مهرجان "الأقصى في خطر"، في ملعب فلسطين بمدينة غزة، بمشاركة واسعة من أهالي القطاع. حيث توافد المشاركون من محافظات القطاع في مئات السيارات والحافلات، تلبية لدعوة حركة حماس. إقرا ايضا في هذا السياق:


الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top