أحدث المواضيع
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


استشهد بركات موسى يونس عودة (49 عاما)، إثر إطلاق النار عليه من قبل أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية  بزعم تنفيذه عملية دهس أسفرت عن إصابة 5 جنود إسرائيليين، على مفرق "ألموغ" والنبي موسى بالقرب من أريحا في منطقة الأغوار، اليوم الأحد.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن عناصر في الشرطة الإسرائيلية ، أطلقوا النار على منفذ عملية الدهس. وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن هيئة الشؤون المدنية أبلغتها بإصابة مواطن بجروح خطيرة عقب إطلاق  الشرطة الإسرائيلية  النار عليه قرب أريحا.

وأعلن مشفى "هداسا" الإسرائيلي في بيان مقتضب، استشهاد منفذ العملية، بعد ساعات قليلة من تنفيذها.

وبعيد ذلك، أكّدت هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية، استشهاد بركات موسى يونس عودة، متأثرًا بإصابته في عملية الدهس قرب أريحا.

وادعت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الفلسطيني نفذ عملية دهس في موقعين مختلفين، قبل أن يتم إطلاق النار عليه بعد اصطدام مركبته بمحطة ركاب.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي، أن "المنفذ قاد مركبته بسرعة نحو جنود تواجدوا في محطة ركاب قرب مفرق النبي موسى، ثم دهس جنودا آخرين تواجدوا قرب مفرق ’ألموغ’".

وأطلق الجيش الإسرائيلي   النار على المنفذ خلال محاولته الفرار من المكان، بعدها أطلق شرطي وشخص آخر تواجدا في المكان النار عليه ما أسفر عن إصابته؛ وفقا لجيش الإسرائيلي .

وأفاد المتحدث باسم "نجمة داود الحمراء"، بأن "مركز الاستعلامات 101 تلقى بلاغا، الساعة 14:20، حول إصابة شخصين دهسا في شارع 1 قرب مفرق ’ألموغ’، وقدم طاقم طبي العلاجات الأولية لهما إذ وصفت حالتهما بالمتوسطة والطفيفة".

وجاء لاحقا أن عملية الدهس أسفرت عن إصابة 5 أشخاص، في العشرينيات من أعمارهم، إذ وصفت حالة اثنين منهم بالمتوسطة إذ عانيا جروحا في جسديهما، بينما وصفت حالة الآخرين بالطفيفة وقد عانوا جروحا في أطراف أجسادهم.

وذكر مضمد من المكان، أنه "مع وصولنا إلى مفرق النبي موسى شاهدنا 5 شبان وهم بوعيهم ويعانون جروحا في أنحاء أجسادهم، وعلى الفور قدمنا لهم العلاجات الأولية في المكان".

وأحيل المصابون إلى مستشفيي "شعاريه تسيدك" و"هداسا عين كارم" لتلقي العلاج.

الجيش الإسرائيلي  يستدعي قوات عسكرية إضافية إلى منطقة الخليل

وقرر الجيش الإسرائيلي   بناء على تقييم الوضع الأمني في الجيش، استدعاء قوات عسكرية إضافية إلى منطقة الخليل؛ وذلك حسب ما أفادت مصادر أمنية إسرائيلية.

وأفادت مصادر في الجيش الإسرائيلي  أن التعزيزات تشمل سرية من جيش الاحتلال، وقوات من وحدة "حرس الحدود" الشرطية، بما يشمل 10 دوريات من منطقة القدس إلى جانب سرايا من قوات "حرس الحدود" التي تعمل في الضفة المحتلة، وقوات شرطية أخرى.




الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

اخبارمحليه

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top