مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


 اندلعت فجر اليوم الإثنين، اشتباكات مسلحة بين شبان وقوات الجيش الاسرائيلي في بلدة قباطية قضاء جنين، فيما نفذت في ساعات متأخرة من الليل 3 عمليات إطلاق نار التي استهدفت مواقع عسكرية للجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.


وحاصرت قوات الجيش الاسرائيلي منزلا لعائلة عمر زكارنة في بلدة قباطية وسط اشتباكات عنيفة، حيث طالبت جنود الجيش الاسرائيلي نجله علاء تسليم نفسه.

وبلغ عن إصابة 10 شبان على الأقل خلال المواجهات مع قوات الجيش الاسرائيلي في بلدة قباطية، حيث تم نقلهم إلى مستشفى ابن سينا للعلاج.

واعتقلت قوات الجيش الاسرائيلي  والد وأشقاء القيادي في سرايا القدس علاء زكارنة المحاصر داخل منزل العائلة.

ياـي ذلك، بعد أن تعرض موقعان عسكريان لقوات الجيش الاسرائيلي قرب رام الله وجنوب نابلس بالضفة، لإطلاق نار الليلة، دون وقوع إصابات.

وأطلق مسلحون، النار صوب قوات الجيش الاسرائيلي، وقال شهود عيان، إن مسلحين فتحوا النار ثم خاضوا اشتباكا مع قواتالجيش الاسرائيلي قرب بلدة سلواد قضاء رام الله.

كما أطلق مسلحون النار تجاه قوة أخرى قرب مستوطنة "يتسهار" جنوب نابلس. كما أصيب جندي للجيش الاسرائيلي قرب النبي صالح.

وانتشرت قوات الجيش الاسرائيلي بشكل مكثف عند مدخلي قريتي تل ومادما قضاء نابلس، بعد عملية إطلاق نار بالمكان. فيما أغلقت قوات الاحتلال مداخل بلدة سلواد وقامت باقتحامها وتفتيش عشرات المنازل.

وتصاعدت أعمال المقاومة الفلسطينية المسلحة ضد قواتالجيش الاسرائيلي بمدن الضفة والقدس المحتلتين خلال الـ24 الأخيرة، وشهدت 3 عمليات إطلاق نار استهدفت جنود الاحتلال والمستوطنين.

وأظهرت معطيات عسكرية للجيش الاسرائيلي ارتفاعا كبيرا في عمليات إطلاق النار على أهداف للجيش الاسرائيلي في الضفة منذ بداية عام 2022، مقارنة مع العام الماضي.

ووفقا للمعطيات التي نشرتها صحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإنه جرى تنفيذ 41 عملية إطلاق نار في الضفة الغربية منذ بداية العام الحالي وحتى مطلع آب/ أغسطس الحالي، وهو رقم غير مسبوق خلال السنوات الأخيرة.

وقالت حركة حماس، إن عمليات إطلاق النار المتتالية في مدن متفرقة من الضفة الغربية دليل تصاعد جذوة المقاومة في الضفة الغربية، وأنها خزان الثورة الممتد، وأبطالها الأفذاذ هم أبطال المرحلة.

وأضافت في تصريح مقتضب "نحيي الأيادي الضاغطة على الزناد التي تواجه الاحتلال الصهيوني وتتصدى لجرائمه واقتحاماته للمسجد الأقصى".

ودعت لاستدامة حالة الاشتباك مع المحتل في كل أرجاء الضفة الغربية والقدس.

من جانبها، قالت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين إن "عمليات إطلاق النار اليومية في الضفة الغربية تأتي ضمن الردود الطبيعية لمواجهة السلطات الاسرائيليه على مجازره واعتداءاته المستمرة".

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top