مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


  قدمت النيابة العامة الإسرائيلية، اليوم الإثنين، إلى المحكمة المركزية في القدس، لائحة ضد وسيم سعيد (34 عاما) من سكان الخليل، حيث يشتبه بقتل زوجين إسرائيليين في مستوطنة "أرمون هنتسيف" في القدس، ومحاولة قتل مواطنين أجنبين من مولدوفا طعنا، في شقة في حي "أرنونا" في جنوب القدس، في 21 آذار/مارس الفائت، ومحاولة قتل شابة في القدس.


وتنسب النيابة العامة الإسرائيلية إلى سعيد شبهتي قتل الزوجين يهودا وتمار كدوري في مستوطنة "أرمون هنتسيف"، وقتل مواطن مولدافي، يدعى إيفان ترونفسكي وإصابة مواطن مولدافي آخر في شقة في حي "أرنونا".

ووفقا للائحة الاتهام، التي قدمها المحاميان إيريز بادان ويوفال كيدار من مكتب النيابة العامة الإسرائيلية، وصل المتهم سعيد إلى القدس وتجول في مستوطنة "أرمون هنتسيف"، بقصد العثور على يهودي من أجل قتله، حيث لاحظ المتهم فتاة تمشي في الشارع وبدأ في تعقبها.

وعندما أمسك بها، وفقا لمزاعم النيابة الإسرائيلية "أخرج السكين وبدأ في طعنها في رقبتها. صرخت الفتاة من الألم وفر المشتبه من مكان الحادث بسرعة".

وبعد يوم من محاولة القتل، وبحسب ما جاء في لائحة الاتهام "عاد المتهم سعيد مرة أخرى إلى مكان الحادث بنية قتل اليهود. وحوالي الساعة التاسعة والنصف مساء، لاحظ المتهم وجود المرحوم يهودا كدوري، إذ نزل من السيارة، وقام بتفريغ أكياس البقالة وسار باتجاه الشقة".

وأضافت النيابة الإسرائيلية في لائحة الاتهام "تبع المتهم يهودا كدوري بعض المسافة، وتبعه إلى المبنى وهو يراقب تصرفاته ويدخل الشقة. بعد ذلك بقليل غادر يهودا كدوري الشقة وعاد إلى سيارته".

وتابعت النيابة الإسرائيلية "فتح المتهم باب الشقة ودخلها، حيث تجول بين الغرف في الشقة ووجد تمار كدوري في سريرها في غرفة النوم، حيث طعنها في رقبتها عدة مرات حتى وفاتها".

وبعد ذلك زعمت النيابة العامة أن المتهم اختبأ في إحدى الغرف في الشقة أثناء انتظار عودة يهودا كدوري لقتله، حيث فاجأه عند الباب وطعنه حتى الموت، وغادر المتهم في الصباح الشقة، وأخذ معه عدة خواتم من غرفة المتوفى بقيمة آلاف الشواقل ، بالإضافة إلى نقود من محفظة المتوفى، بحسب ما أوردت النيابة في لائحة الاتهام.

وحسب الشرطة الإسرائيلية والشاباك، تم اعتقال سعيد تم بعد أربعة أيام من الإفراج عنه في 17 آذار/مارس الماضي، من اعتقال إداري لمدة سنتين بادعاء ضلوعه في أنشطة مناهضة للاحتلال ولا تتعلق بما هو منسوب إليه في تصريح الادعاء.

واعتقلته قوة من حرس الحدود بالقرب من القدس لدى محاولته تجاوز جدار الفصل العنصري. وادعى البيان أن تم ضبط سكين بحوزته.

واعتقل سعيد بعد ساعات من مقتل بعد ساعات من مقتل المواطن المولدافي. وتم نقله إلى التحقيق لدى الشاباك "بسبب تماهيه مع تنظيم داعش وبسبب الاشتباه بضلوعه بنشاط إرهابي وتوجيه تنفيذ عمليات"، حسب الشرطة والشاباك.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top