مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام




 تتعرض أحياء الجهة الشمالية من العاصمة الأوكرانية كييف لقصف روسي خلال ساعات الصباح، في حين حذرت الخارجية الأميركية روسيا من استخدام الأسلحة الكيميائية.


وتعهد رؤساء وزراء بولندا والتشيك وسلوفينيا -خلال لقائهم مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف- بمواصلة دعم أوكرانيا، كما أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن تخصيص مساعدات إنسانية وعسكرية لأوكرانيا بقيمة 13.6 مليار دولار.

وقال مستشار الرئيس الأوكراني ميخايلو بودولياك أمس الثلاثاء إن "تناقضات عميقة" لا تزال تعتري المفاوضات الأوكرانية الروسية التي ستتواصل اليوم الأربعاء، مشددا على أن التوصل إلى "تسوية" لا يزال ممكنا.

وأعلن الاتحاد الأوروبي أمس الثلاثاء عن حزمة رابعة من العقوبات على روسيا بسبب حربها على أوكرانيا.


وقالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين إن عدد الأوكرانيين الذين فروا إلى خارج بلادهم تجاوز 3 ملايين.

وفي ما يأتي آخر تطورات اليوم  الواحد والعشرون من هذه الحرب:

بايدن يعلن عن مساعدات عسكرية جديدة "غير مسبوقة" لأوكرانيا بقيمة مليار دولار

أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، عن مساعدات عسكرية جديدة "غير مسبوقة" لأوكرانيا بقيمة مليار دولار، قائلا: "استخدمت تفويضي الرئاسي لتقديم مساعدات أمنية جديدة إلى أوكرانيا بقيمة مليار دولار".

وقال بايدن: "أستخدم تفويضي لتفعيل مساعدات لأوكرانيا بقيمة 800 مليون دولار ليكون مجموع ما تم تقديمه مليار دولار"، مشيرا إلى أنّ "المساعدات الموجهة لأوكرانيا تتضمن 800 منظومة دفاع جوي و9 آلاف نظام مضاد للدروع".

وأضاف: "سنكثف تعاوننا مع شركائنا وحلفائنا من أجل تضييق الخناق على الاقتصاد الروسي بهدف عزله".

وتابع: "سنوفر لأوكرانيا الأسلحة التي تمكنها من الدفاع عن نفسها في الأوقات الصعبة المقبلة".

كييف: بوتين قد يكون بدأ بالفعل حربا عالمية ثالثة

قال الرئيس الأوكراني، فلوديمير زيلينسكي لشبكة "إن بي سي"، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين قد يكون بدأ بالفعل حربا عالمية ثالثة بقراره غزو أوكرانيا.

رئيس أوكرانيا: على روسيا أن ترضخ لأمر محكمة العدل الدولية بوقف الغزو

الكرملين: من السابق لأوانه الكشف عن أي اتفاقات محتملة لحل الصراع

قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، إنه من السابق لأوانه الكشف عن أي اتفاقات محتملة بين موسكو وكييف لحل الصراع في أوكرانيا.

وجاءت تصريحات بيسكوف بعد تقرير صحيفة "فايننشال تايمز".

محكمة العدل الدولية تطالب روسيا بـ"تعليق" غزوها لأوكرانيا

طالبت محكمة العدل الدولية، روسيا، بـ"تعليق" غزوها لأوكرانيا، معربة عن "قلقها العميق" حيال استخدام موسكو للقوة.

وقالت القاضية جوان دونوهيو لمحكمة العدل الدولية في لاهاي إن "على جمهورية روسيا الاتحادية فورًا تعليق العمليات العسكرية التي بدأتها في 24 شباط/ فبراير في أراضي أوكرانيا"، بانتظار قرار نهائي في القضية.

الناتو يعتزم نشر مزيد من قوات الحلف في جناحه الشرقي

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، مساء الأربعاء، أن التحالف لا يعتزم إرسال جنود إلى أوكرانيا وذلك بعد أن دعته بولندا لنشر بعثة لحفظ السلام، في المقابل، أكد أن الحلف سينشر مزيدًا من القوات في جناحه الشرقي.

وقال ستولتنبرغ بعد اجتماع لوزراء دفاع دول الحلف "ندعو روسيا، الرئيس (فلاديمير) بوتين لسحب قواتها، لكن لا خطط لدينا لنشر قوات من حلف شمال الأطلسي على الأرض في أوكرانيا".

الرئاسة الأوكرانية: "الضمانات الأمنية" يجب أن تكون محور المحادثات مع روسيا

أوكرانيا ترفض أن تكون محايدة مثل السويد أو النمسا

أعلنت الرئاسة الأوكرانية اليوم، الأربعاء، أنها ترفض فكرة أن تكون كييف محايدة على غرار السويد أو النمسا مطالبة بـ"ضمامانت أمنية مطلقة" في وجه روسيا.

وقال المفاوض الأوكراني ميخائيلو بودولياك في تعليقات نشرتها الرئاسة "أوكرانيا في حالة حرب مباشرة مع روسيا الآن. والنسق لا يمكن أن يكون إلا 'أوكرانيا'". وأوضح أنه يريد "ضمانات أمنية مطلقة" في وجه روسيا يتعهد الموقعون عليها التدخل إلى جانب أوكرانيا في حال حصول عدوان.

200 ألف بحاجة ماسة للإجلاء من ماريوبول

قال فاديم دينسينكو المستشار في وزارة الداخلية الأوكرانية، اليوم الأربعاء، إن نحو 20 ألفا من المدنيين، تمكنوا من مغادرة مدينة ماريوبول الساحلية المحاصرة حتى الآن في سيارات خاصة.

وذكر مسؤولون أوكرانيون أن الحصار الروسي والقصف تسببا في حرمان سكان المدينة من المياء والكهرباء والتدفئة طوال الأسبوعين المنصرمين.

ووفقا لتقديرات رسمية هذا الأسبوع، هناك 200 ألف على الأقل في حاجة ماسة للإجلاء من المدينة.

مقتل 500 على الأقل من سكان خاركيف

قالت خدمة الطوارئ في القطاع الشرقي من إقليم خاركيف الأوكراني، اليوم الأربعاء، إن 500 على الأقل من سكان مدينة خاركيف قتلوا منذ غزو روسيا لأوكرانيا يوم 24 شباط/فبراير الماضي.

روسيا: دمرنا 130 منشأة عسكرية أوكرانية

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، إن قواتها دمرت 130 منشأة عسكرية أوكرانية خلال 24 ساعة الماضية.

 وأضافت في بيان "قواتنا دمرت 128 موقعا للجيش الأوكراني، منها 7 مستودعات أسلحة وذخيرة".

وتابع بيان القوات الروسية "دمرنا 111 طائرة حربية أوكرانية و68 مروحية و160 مسيرة منذ انطلاق العملية العسكرية".


القوات الروسية تكثف هجماتها على ضواحي كييف

كثف القوات الروسية هجماتها على ضواحي العاصمة الأوكرانية كييف، حيث تصاعدت سحب الدخان فوق غرب كييف، صباح اليوم الأربعاء، بعد سقوط قذيفة مدفعية على مبنى سكني مكون من 12 طابقا، مما أدى إلى تدمير الطابق العلوي واشتعال النار فيه، وفقا لبيان صادر عن وكالة الطوارئ في كييف.

كما تضرر المبنى المجاور، وأعلنت الوكالة عن سقوط ضحيتين دون الخوض في التفاصيل.

وقال رئيس الإدارة الإقليمية لمنطقة كييف، أوليكسي كوليبا، اليوم الأربعاء، إن القوات الروسية صعدت عملياتها في ضواحي كييف، لا سيما حول بلدة بوتشا في الشمال الغربي والطريق السريع المؤدي غرباً نحو جيتومير.

وقال إن القوات الروسية تحاول فصل العاصمة عن طرق النقل وتدمير القدرات اللوجستية في الوقت الذي تخطط فيه لهجوم واسع النطاق للاستيلاء على كييف.

وتعاني 12 بلدة حول كييف من انقطاع المياه، فيما تعاني ست بلدات أخرى من نقص وقود التدفئة.

وأشار كوليبا إلى أن روسيا احتلت مدينة إيفانكيف، التي تبعد 80 كيلومترا شمال كييف، وتسيطر على المنطقة المحيطة على الحدود مع بيلاروسيا.

الشيوخ الأميركي: بوتين مجرم حرب

وافق مجلس الشيوخ الأميركي بالإجماع، يوم الثلاثاء، على قرار يدين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، باعتباره مجرم حرب، في اتحاد نادر بالكونغرس الذي يشهد انقساماً شديداً.

يشجع القرار، الذي قدمه السناتور الجمهوري ليندسي غراهام ودعمه أعضاء بمجلس الشيوخ من كلا الحزبين، المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ودول أخرى على استهداف الجيش الروسي في أي تحقيق في ارتكاب جرائم حرب خلال الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، في كلمة ألقاها بقاعة المجلس قبل التصويت "انضممنا جميعا في هذه القاعة.. ديمقراطيون وجمهوريون.. للقول إن فلاديمير بوتين لا يمكنه الإفلات من المساءلة عن الفظائع التي ارتكبت ضد الشعب الأوكراني".

زيلينسكي: مواقف أوكرانيا وروسيا بالمفاوضات تبدو أكثر واقعية

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في خطاب عبر الفيديو، نشر صباح اليوم الأربعاء، إن مواقف أوكرانيا وروسيا في محادثات السلام تبدو أكثر واقعية، لكن هناك حاجة لمزيد من الوقت.

وأضاف زيلينسكي "الاجتماعات مستمرة،... ولا يزال هناك وقت لاتخاذ القرارات لتكون في مصلحة أوكرانيا".

وأتت هذه التصريحات فيما تنطلق، اليوم الأربعاء، جولة جديدة من المفاوضات بين موسكو وكييف.

مخاوف أميركية من استخدام أسلحة كيميائية

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن لديه مخاوف حقيقية من أن تستخدم روسيا أسلحة كيميائية في أوكرانيا، لافتا إلى أن واشنطن كانت واضحة للغاية مع موسكو، وأبلغتها أنه سيكون هناك رد وتداعيات إذا استخدمت أسلحة كيميائية.

وأضاف في تصريحات لقناة "سي إن إن"، أن حديث روسيا عن أسلحتها النووية يعكس عدم مسؤولية، مشددا على أن الرئيس بايدن كان واضحا في التأكد من تجنبنا الدخول مع روسيا في صراع يقودنا لحرب عالمية ثالثة.

ووفقا لبلينكن، فإن هدف بوتين هو حرمان أوكرانيا من حقها في الوجود كدولة مستقلة، وعدّ مخاوف بوتين بشأن قبول أوكرانيا في حلف شمال الأطلسي (ناتو) لا أساس لها من الصحة.

وتابع "أوكرانيا لم تكن بصدد انضمام وشيك للناتو حتى قبل العدوان الروسي".

بايدن يعلن عن مساعدة أمنية جديدة لأوكرانيا

أفاد مسؤول في البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي جو بايدن، سيعلن عن تقديم مساعدة أمنية جديدة لأوكرانيا بقيمة 800 مليون دولار، الأربعاء، بعد وقت قصير على إلقاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كلمة أمام الكونغرس.

وقال المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته إن الإعلان المقرر عند الساعة 11,45 يرفع "إجمالي المساعدات التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي فقط إلى مليار دولار".

وفي كلمته عبر الفيديو في وقت مبكر الأربعاء يتوقع أن يجدد زيلينسكي مناشداته للكونغرس الأميركي للحصول على مزيد من المساعدات، بينما يضغط بعض المشرعين على البيت الأبيض لاتخاذ موقف أكثر حزما بشأن الغزو الروسي.

وسبق أن أمر بايدن بمنح معدات عسكرية إضافية للجيش الأوكراني بقيمة 200 مليون دولار، السبت، وقد جاءت بعد إقرار واشنطن أيضا مساعدة هائلة بلغت 350 مليون دولار من المعدات العسكرية لأوكرانيا في 26 شباط/فبراير.

القوات الروسية تواصل قصف البنى التحتية

قالت هيئة الأركان الأوكرانية، اليوم الأربعاء، إن القوات الروسية تواصل شن هجمات بالقذائف والقنابل على البنية التحتية والمناطق السكنية.

وأضافت الهيئة الأوكرانية في بيان "طائراتنا شنت 9 ضربات جوية استهدفت طوابير من العتاد العسكري للقوات الروسية.

وتابعت "قواتنا المسلحة شنت ضربات ساحقة على مجموعة من القوات الروسية في مناطق مختلفة. كما دمرنا 3 مقاتلات روسية من طراز "سو-34" وأسقطنا مروحية و3 مسيرات واعترضنا صاروخين".


أطلقت السفارة الروسية في واشنطن خطا ساخنا للناطقين بالروسية ممن يتعرضون للتمييز في الولايات المتحدة، على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.


مجلس الشيوخ الأميركي يوافق بالإجماع على قرار يدين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باعتباره مجرم حرب.


مسؤول بالبيت الأبيض: من المتوقع إعلان بايدن عن مساعدات أمنية إضافية بقيمة 800 مليون دولار لأوكرانيا اليوم الأربعاء.


وزير الخارجية الأميركية: قلقون من احتمال قيام الصين بتقديم دعم مادي لروسيا أو تقويض العقوبات المفروضة على موسكو.


الرئيس الأوكراني:

تمكنا أمس من إجلاء نحو 29 ألف مواطن من خاركيف وكييف وسومي، ولكن الأمور صعبة جدا. يجب فرض مزيد من العقوبات على

 روسيا. أدعو لمزيد من الزيارات الرسمية إلى كييف والمجال الجوي لا يزال مفتوحا.

وول ستريت جورنال عن مسؤولين عسكريين: من غير المتوقع أن يأمر بايدن بنشر قوات إضافية في أوروبا في الوقت الراهن.



مخاوف أميركية

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن لديه مخاوف حقيقية من أن تستخدم روسيا أسلحة كيميائية في أوكرانيا، لافتا إلى أن

 واشنطن كانت واضحة للغاية مع موسكو، وأبلغتها أنه سيكون هناك رد وتداعيات إذا استخدمت أسلحة كيميائية.


وأضاف -في تصريحات لقناة "سي إن إن" (CNN)- أن حديث روسيا عن أسلحتها النووية يعكس عدم مسؤولية، مشددا على أن

 الرئيس بايدن كان واضحا في التأكد من تجنبنا الدخول مع روسيا في صراع يقودنا لحرب عالمية ثالثة.

ووفقا لبلينكن، فإن هدف بوتين هو حرمان أوكرانيا من حقها في الوجود كدولة مستقلة، وعدّ مخاوف بوتين بشأن قبول أوكرانيا في حلف

 شمال الأطلسي (ناتو) لا أساس لها من الصحة.

وتابع "أوكرانيا لم تكن بصدد انضمام وشيك للناتو حتى قبل العدوان الروسي".












0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top