مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام




 استشهد فلسطينيان وأُصيب 13 شابا بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة، برصاص قوات الجيش  الإسرائيلي، في مخيم قلنديا قضاء القدس ومخيم بلاطة قضاء نابلس، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

ومنذ ساعات الصباح استشهد 3 شبان، حيث قتلت قوات الشرطة الإسرائيلية، الشاب سند سالم الهربد (27 عاما)، من مدينة رهط بالنقب، خلال عملية مشتركة لوحدة المستعربين وجهاز الأمن العام (الشاباك).

ففي مخيم قلنديا استشهد الشاب علاء شحام بالعشرينات من عمره، وقد أصيب برصاصة حي في الرأس، كما أصيب 6 شبان آخرين برصاص الحي، وجميعهم نقلوا للعلاج في مجمع فلسطين الطبي.

وأطلقت قوات الجيش  الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز تجاه المواطنين خلال اقتحامها مخيم قلنديا.

واعتقلت قوات الجيش  الإسرائيلي الشابين وسام ومحمد أبو لطيفة، علما أن قوات خاصة شاركت بعملية الاقتحام للمخيم.

وفي وقت باكر اليوم، استشهد الفتى نادر هيثم ريان (17 عاما)، برصاص قوات االجيش  الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة قرب مدينة نابلس، كما أصيب 7 شبان بجروح وصفت بين المتوسط والخطيرة، حيث يخضع 3 منهم للعلاج في مستشفى رفيديا بحالة خطيرة، حيث تم تعليق الدوام في مدارس مخيم بلاطة حدادا على استشهاد الفتى.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أن شهيد مخيم بلاطة أطلقت عليه العديد من الأعيرة النارية، حيث أصيب في الرأس وفي الصدر والبطن واليد.

وأوضحت أن هناك 3 إصابات لا تزال داخل المستشفى منها إصابة خطيرة بالصدر بالرصاص الحي، وإصابة بالقدم بالرصاص الحي، وإصابة بالحروق بالوجه والرقبة نتيجة قنبلة صوت.

وبحسب الهلال الأحمر الفلسطيني، فإن الفتى ريان تعرض لعدة طلقات نارية من الرصاص الحي، أدت لإصابته بحالة حرجة، ونقل إلى مستشفى رفيديا، حيث استشهد لاحقا متأثرا بإصابته.

وقال مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، أحمد جبريل، إن الفتى ريان استشهد برصاص قوات الجيش  الإسرائيلي في مخيم بلاطة، وأصيب أيضا 7 مواطنين بينهم فتية، خلال محاصرة قوات الجيش  الإسرائيلي لمنزل المطارد عمار عرفات في مخيم بلاطة، قبل أن تتمكن قوة خاصة من اقتحام منزله واعتقاله.

واندلعت مواجهات في محيط المنزل، فيما أطلق مسلحون النار تجاه قوات الجيش  الإسرائيلي التي اقتحمت المخيم ومحيطه.

كما اندلع اشتباك مسلح في شارع القدس خلال انسحاب قوات الجيش  الإسرائيلي.

تجد الإشارة إلى أن قوات الجيش  الإسرائيلي تطارد الشاب عرفات منذ عدة شهور، وداهمت منزل عائلته عدة مرات، وسلمت عائلته تهديدات بتصفيته ما لم يسلم نفسه.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top